مجلة تربية سوهاج تحصل على المركز الأول في تصنيف جامعات مصر

الاثنين 22 يونية 2020 | 03:18 مساءً
كتب : أيمن الجرادي

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج عن حصول المجلة التربوية الصادرة عن كلية التربية على المركز الاول للعام الثاني على التوالي وسط اكثر من 80 مجلة، في تقييم المجلات المصرية والمحلية لجامعات مصر المختلفة .

وقال الدكتور خالد عبد اللطيف عمران عميد كلية التربية، انه في إطار تطوير البحث العلمي ورفع شأنه في مصر، اطلق المجلس الأعلى للجامعات مسابقة للمجلات العلمية التي سيتم إدراجها على قائمة اللجان العلمية بالمجلس، مشيرا الى انه قد تم تقييم هذه المجلات بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي وبنك المعرفة المصري لتكون بمثابة نموذج يحتذى به كخطوة أولى ، ولكي يتم نشرها بصورة دولية تساعد على رفع تصنيف مصر وجامعاتها في المحافل الدولية.

يذكر ان جامعة عين شمس حصلت على المركز الثاني ، فيما حصلت الجمعية المصرية للكمبيوتر التعليمي على المركز الثالث، وجامعة بني سويف على المركز الرابع والخامس، وجامعة القاهرة على المركز السادس.

اقرأ أيضا..

إزالة 15 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بسوهاج

سبق و وقع الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج اتفاقيه، عبر برنامج Zoom مع مؤسسه البنك التجاري الدولي CIB والتي مثل مجلس ادارتها المهندس شريف السعيد وذلك لتطوير وحدة الغسيل الكلوي للأطفال بالمستشفى الجامعي بتكلفة ١٦ مليون ٨٧١ الف جنيه.

وقال عزيز أن الجامعة تتعاون مع مؤسسة البنك التجاري الدولي وغيرها من مؤسسات المجتمع، من أجل دعم المستشفي الجامعي الذي يتحمل العبء الأكبر لتقديم الخدمة الصحية لابناء المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة.

كما وجه رئيس الجامعة شكره وتقديره لمؤسسه البنك التجاري الدولي وما تقدمه من دعم للمجتمع المحلي، ومساهمتها في تنمية المجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية، وخاصه في مجال صحه الاطفال الغير قادرين.

واوضح الدكتور عزيز انه طبقاً لتلك الاتفاقية سوف يتم توريد 26 ماكينة غسيل كلوي حديثة لوحدة كلي الاطفال بالمستشفى مما يساعد علي زيادة قدرتها الاستيعابية واستقبال عدد اكبر من الأطفال المصابين بأمراض الفشل الكلوي.

وأضاف بتجهيز ٢١ سرير عنايه للحالات الحرجة، وشراء 3 اجهزة تنفس صناعي متنقل للأطفال، و 16 مضخة محاليل كهربية للحالات الحرجة، وغير ذلك من الاجهزة والمعدات لرفع كفاءة العمل بالوحدة، الي جانب ذلك سيتم انشاء محطة متقدمة لمعالجه المياه بنظام الضخ المركزي للبيكربونات CDS بتكلفة 7 مليون جنيه، ويعمل علي تقليل نسبة العدوي الميكروبية بين اطفال الغسيل الكلوي المزمن، ويعتبر الاول من نوعه في جنوب الصعيد .

إقرأ أيضا..

سوهاج تصدر كتابًا مُلزمًا بتطبيق كود الإتاحة المكانية للأشخاص ذوي الإعاقة

ومن جانبه قال الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس ادارة المستشفى الجامعي، ان هذا الدعم سوف يساهم بشكل فعال في تطوير وتوسعة وحده الغسيل الكلوي للأطفال وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية بصورة اسرع وأفضل، حيث ان تلك الوحدة تم إنشاؤها في عام ٢٠٠٢، وتخدم اكثر من ٥٠٠٠ طفل مريض سنوياً بمعدل ٨٠ الي ١٠٠حاله اسبوعياً لكونها الوحيدة التي توجد في محافظات جنوب الصعيد.