رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف حقيقة علاج رجاء الجداوي 3 مرات ببلازما المتعافين

الاثنين 22 يونية 2020 | 09:08 مساءً
كتب : آية محمود

نفى الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، حصول الفنانة رجاء الجداوي، المصابة بفيروس كورونا المستجد، على علاج بلازما الدم للمتعافين ثلاث مرات، مؤكدًا أن التعامل مع "الجداوي" يكون بالمماثلة للتعامل مع أي مريض أخر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمة الإعلامي سيد علي، ويعرض عبر شاشة قناة "الحداث اليوم" الفضائية، أن الفنانة لم تحصل على العلاج ببلازما الدم سوى مرة واحدة فقط، مشيرًا إلى أنها تحسنت عندما تلقت العلاج ببلازما الدم.

وأختتم حسام حسني، أن إصابتها بمرض آخر أدى إلى عدم تحسن الحالة خلال الفترة الأخيرة، مضيفًا: "نتمنى لها الشفاء ولو لم ننجح فهي إرادة ربنا، الحالة لسيت جيدة لكن عندنا أمل".

ظهرت نتيجة المسحة الثالثة للفنانة رجاء الجداوي، إيجابية إصابتها، واستمرار تواجد نسبة من الفيرس في جسدها.

وقالت مصادر صحفية، إن استمرار تواجد رجاء الجداوي، في العناية المركزة، بسبب قلة نسبة الأكسجين في الدم والذي يتراوح بين بين 87 لـ96، مشيرًا إلى أنها مازالت على جهاز تنفس صناعي موصّل بجهاز ضخ الهواء المستمر الإيجابي للرئتين، والذي يدخل من الأنف أو الفم حتى بداية الحنجرة لضخ الأكسجين للرئتين، وليس عن طريق أنبوبة حنجرية.

الصورة:

وكشفت الإعلامية بوسي شلبي، عن تطورات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، قائلة:" أنها لم تلقط الفيروس من عزاء الشيخ صالح كامل لأنهم تواجدوا جميعهم بالعزاء وقاموا بإجراء المسحات ولم يلتقطها أي شخص، والتقطت كورونا من التصوير".

وأضافت بوسي شلبي في لقائها مع برنامج "et بالعربي" أن حالة رجاء الجداوي حالياً ليست متوقفة على المسحات الخاصة بالفيروس فقط، لكنهم يريدون أن تتحسن حالة الرئتين وتعود لحالتها الطبيعية، مشيرة أن الطبيب لم تنتقل له العدوى منها؛ فهو يتعامل مع الكثير من المرضى بفيروس كورونا بمستشفى العزل غيرها”.

وأنهت بوسي شلبي تصريحاتها مؤكدة أن رجاء الجداوي لم تلقط الفيروس من عزاء الشيخ صالح كامل لأنهم تواجدوا جميعهم بالعزاء وقاموا بإجراء المسحات ولم يلتقطها أي شخص، موضحة أنها التقطت فيروس كورونا من التصوير.

أقرا ايضًا:

الموت يفجع أحد أبطال مسرح مصر

داليا إبراهيم تعلن اعتزالها التمثيل