لأول مرة.. نجاح إجراء غسيل كلوى لمريض كورونا بمستشفى عزل النجيلة

الاثنين 22 يونية 2020 | 10:24 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

تحت رعاية د. هالة زايد وزيرة الصحة واللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، نجح الفريق الطبى بمستشفى العزل بالنجيلة فى اجراء أول حالة غسيل كلوى لأحد الحالات المصابة بفيروس كورونا بواسطة الفريق الطبى بالمستشفى .

وأكد الدكتور محمد علي مدير مستشفى العزل بالنجيلة أن اليوم الاثنين كان يوم سعيد لجميع الطاقم الطبي بالمستشفى بعد النجاح في عمل غسيل كلوي للمرة الأولى في مستشفى الحجر الصحي بالنجيلة لأحد المرضى المصابين بفيروس كورونا.

واضاف أن المريض ع. ر 62 عام من محافظة مطروح دخل مستشفى العزل بالنجيلة مصابا بفيروس كورونا بالإضافة إلى أنه كان يعاني من فشل كلوي ويقوم بعمل غسيل للكلى لافتا أنه تم الإتفاق مع الفريق الطبي بالمستشفى على إجراء الغسيل الكلوى له مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتعامل بحرص معه .

وأوضح أن الفريق الطبى يتكون من الدكتور محمد أبو طالب والدكتورة آلاء محمد بالإضافة إلى طاقم تمريض الكلى المكون من إسلام المنشاوي الذي ظل مع المريض 4ساعات كاملة ومساعدته آية سعيد.

وتقدم الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح بالشكر للفريق الطبى على بذل مجهود كبير مع الحالة لعمل الغسيل الكلوى لمدة 4 ساعات كاملة، وهو مرتدى ال PPE، لافتا أن جميع العاملين بالمستشفيات فى حالة تأهب للتعامل مع أى حالة مرضية واداء واجبهم على أكمل وجه.

موضوعات ذات صله:

شاهد.. أول احتفال بعيد الفطر لمصابي كورونا بمستشفى العزل

طبيب بمستشفى النجيلة يقدم نصائح هامة لمنع الإصابة بكورونا