غدًا.. الحكومة تعلن موعد رفع حظر التجوال

الاثنين 22 يونية 2020 | 10:52 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

كشفت الإعلامية لميس الحديدي أن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء ستجتمع غدًا الثلاثاء؛ للنظر في آليات عودة الحياة بكافة مناحيها مع رفع حظر انتقال المواطنين.

وقالت لميس، عبر برنامجها "القاهرة الآن" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، إن قرارات لجنة أزمة فيروس كورونا ستعتمد في الأساس على الوضع الوبائي على الأرض وتقرير وزارة الصحة عن الإصابات اليومية والمتوقعة.

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إنه لا يوجد دواء للشفاء من فيروس كورونا حتى الآن، وتتم معالجة مصابي فيروس كورونا من خلال بروتوكول علاج بنسب شفاء مرتفعة.

وأضاف "حسني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "Dmc"، مساء الإثنين، أن الحديث بأن درجة الحرارة تقضي على فيروس كورونا أو تقيد نشاطه أمر غير صحيح، بدليل أن الدول الاستوائية أو بعض الدولة العربية التي بها ارتفاع كبير في درجة الحرارة بها ارتفاع كبير بالإصابة بكورونا.

ولفت إلى أن هناك أملًا قريبًا جدًا بوجود دواء لفيروس كورونا، مضيفًا أن استخدام دواء الهيدروكسي كلوروكين جيد جدًا في الحالات البسيطة والمتوسطة، ولكنه في الحالات المتأخرة غير فعال.

اقرأ أيضا