لن تصدق.. بهذه الحيلة البسيطة سوف تحمى نفسك من الأصابة بـ"كورونا"

الثلاثاء 23 يونية 2020 | 06:07 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أعلنت دراسة جديدة وفقا للمركز الوطني الأمريكي، عن آخر مستجدات فيروس "كورونا" المستجد، ووجدت أن الشمس تساعد في قتل الفيروس في الهواء ولكن بنسبة محددة.

وقال الباحثون في الدراسة أن فيروس كورونا يموت بأشعة الشمس في فصل الصيف بنسبة 90 % بعد 6 دقائق فقط، أما عندما يتعرض للشمس في فصل الشتاء فإنه يموت بعد حوالي 20 دقيقة.

وأشار الأطباء وفقا لموقع THE SUN أن الموجة الحارة الذي يصدر عنها شمس حارقة تقتل الفيروس في الجو خلال نصف ساعة.

كما أكد الباحثون أن عند ضرب البلاد موجة حارة سوف يساعد على خفض إعداد المصابين بالفيروس، فعند عطس أحد الأشخاص ويصدر عنه بعض الرذاذ يمكن للشمس أن تقتله خلال 30 دقيقة.

وتابع الباحثون أن يتوقع الخبراء إنتهاء فيروس كورونا خلال فصل الصيف بنسبة كبيرة، ولاسيما في منتصف شهر سبتمبر حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبيرة، وسوف تساعد الشمس في هذا الشهر أن تقتل الفيروس في حوالي تلت ساعة.

لكن في حالة استمرار الفيروس حتى الشتاء المقبل، فيمكن أن يصبح معلق في الهواء لحوالي 5 ساعات ويصل إلى عدة ايام.

وفي إطار أخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 397 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 15133 حالة حتى اليوم.

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 16613 حالة، من ضمنهم الـ 15133 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1576 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

وقال" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر " أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 56809 حالة من ضمنهم 15133 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2278 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شاهد رد فعل حارس أمن حاول مسن الدخول إلى متجر بدون كمامة

لطلاب الثانوية.. أكلة بسيطة تعزز الذاكرة والقلب

اقرأ أيضا