مستشفى العزل بالخانكة يستقبل 28 حالة مصابة بـ"كورونا"

الاربعاء 24 يونية 2020 | 04:32 مساءً
كتب : محمد ضوه

استقبل مستشفى الخانكة المركزي، المخصصة لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد، في اليوم الخامس منذ بداية تشغيلها يوم السبت الماضي، 28 حالة مصابة بفيروس كورونا، منهم 5 حالات جرى حجزها بالرعاية المركزه، و8 حالات بالقسم الداخلي "رجال"، و15 حالة بالقسم الداخلي "حريم"، وجميعها حالات ما بين حرجة وشبه حرجه، فضلا عن تقديم الطبية لـ 208 مريض من المترددين على المستشفى.

من جانبه أوضح الدكتور سيد سليمان، مدير عام المستشفي، أنه جرى تشكيل لجنة طبية عليا بالمستشفى، للإشراف على وضع بروتوكولات علاج مرضى العزل وتنفيذها، ووضع محددات الدخول والخروج للمرضى بناء على حالة المريض.

وأوضح مدير المستشفى بأنه عند دخول المريض المستشفى يخضع على الفور للفرز والكشف والتحاليل المعملية والأشعة الصدرية وتحديد حالته أن كانت بسيطة يتم منحه العلاج من المستشفى، ويجرى إعطاؤه توجيهات العزل المنزلي، أما أن كانت حالته شديدة الخطورة يطلب منه أشعة مقطعية على الصدر إذا أثبتت إصابته يدخل المستشفى للعلاج، لحين التحسن ثم يستكمل علاجه منزلي مع إرشادات العزل المنزلي وذلك لإعطاء الفرصة لمريض آخر للإستفاده من الخدمة الطبية بالمستشفى.

وكان قد أعلن مستشفى بنها للتأمين الصحى بمحافظة القليوبية، والتى تم تخصيصها لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد 19"، ضمن 13 مستشفى بالقليوبية من قبل وزارة الصحة، تعافى وخروج 8 حالات تماثلت للشفاء اليوم الثلاثاء.

وفى هذا السياق أكد الدكتور محمد منير مدير مستشفى بنها للتأمين الصحى في تصريحات صحفية له"، أنه وصل إجمالى عدد الحالات التى غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء 83 حالة شفاء حتى اليوم، حيث إن الحالات التى تقرر خروجها تم عمل لها مسحتين متتاليتين أثبتت سلبية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يوجد بالمستشفى 80حالة محجوزة حاليا، و24حالة بالرعاية المركزة ويتم تقديم الخدمة لهم.

موضوعات ذات الصلة:

"الأساليب الوقائية لفيروس كورونا".. ندوة توعوية بمكتبة مصر

اقرأ أيضا