تعرف على موقف الصين من إعلان القاهرة بشأن ليبيا

الاربعاء 24 يونية 2020 | 05:16 مساءً
كتب : محمود صلاح

أعلنت الصين اليوم، دعمها لجامعة الدول العربية في أداء دورها الإيجابي بشأن القضية الليبية، معربة في الوقت ذاته عن ترحيبها بالمبادرة المصرية "إعلان القاهرة" بشأن ليبيا، والصادرة في السادس من الشهر الحالي.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو لي جيان" خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة؛ تعليقا على الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب وتبني قرار بمعارضة التدخل العسكري الخارجي، والدعوة لوقف إطلاق النار فورا ودعم التسوية السياسية للقضية الليبية.

وقال جيان إنّ "الصين تدعم جامعة الدول العربية في أداء دورها الإيجابي بشأن القضية الليبية، وترحب بجميع الجهود المبذولة بشأن تخفيف حدة التوترات في ليبيا بما فيها مبادرة القاهرة التي اقترحتها مصر في السادس من الشهر الحالي".

وأكد أنّ الصين تعارض التدخل العسكري في ليبيا من قبل قوى خارجية، وتعتقد أنّه لا حل عسكري للأوضاع في ليبيا وأنّه ينبغي على الأطراف المعنية أن تحل المسألة من خلال القنوات السياسية في إطار الأمم المتحدة، مع إيلاء مسألة مكافحة الإرهاب أهمية كبرى.

وتابع جيان: "تدعو الصين طرفي النزاع في ليبيا إلى التركيز على المصالح الوطنية وازدهار الشعب، وإجراء مفاوضات لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن، والدفع نحو عودة الوضع الليبي إلى الاستقرار".

شهدت أسعار العملات الأجنبية، في مستهل التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، استقرارًا أمام الجنيه المصرى، رغم حالة عدم الاستقرار التى تشهدها الدول نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وتقدم جريدة"بلدنا اليوم"، خدمة لقرائها بنشر أسعار العملات، بالبنوك والتي جاءت علي النحو التالي...

سجل الدولار الأمريكى 16.11 جنيه للشراء، 16.21 جنيه للبيع، أما اليورو فسجل 18.9 جنيه للشراء، 18.28 جنيه للبيع، والجنيه الإسترلينى 20.03 جنيه للشراء، 20.27 جنيه للبيع.

فى حين سجل الريال السعودى4.20 جنيه للشراء، 4.32 جنيه للبيع، وسجل الدينار الكويتى49.89 جنيه للشراء، 52.68 جنيه للبيع.

ونجحت العملة المصرية، خلال الفترة الماضية فى إثبات وجدوها وسط العملات الأجنبية بفضل الإصلاح الاقتصادية التى اتخذتها مصر فى السابق.

إقرأ أيضًا..

انطلاق امتحان مادة النحو لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأربعاء بالبنوك

اقرأ أيضا