النائب أحمد بدوي: الشيشة ستعود بعد انتهاء فيروس كورونا

الاربعاء 24 يونية 2020 | 09:23 مساءً
كتب : محمد عماد

كشف البرلمان أحمد بدوي عضو مجلس النواب، لأول مرة موعد نزول الشيش للمقاهي، مؤكدا أن الدولة أعلنت عودة المقاهي للعمل بداية من السبت المقبل بطاقة استيعابية 25%.

وأضاف بدوي، في برنامجه "من الجاني"، المذاع عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء اليوم الأربعاء، أن تم فتح المقاهي بدون شيشة بهدف الحفاظ على صحة المواطنين ولمنع نقل العدوى، لافتا إلى أن على المواطنين شرب المشروبات في المقاهي في كوب من البلاستيك للحفاظ على صحتهم وصحة عائلاتهم.

وتابع ، :"في حد ممكن يكون عنده كورونا وتأخدها منه، وبالتالي تنقلها لأسرتك، والأمر مازال خطير، وليس معنى فتح الدولة أن الأمور انتهت"، مؤكدا أنه علينا الحذر من هذا الأمر.

وأكد بدوي، أن قرار غلق الشواطئ مستمر لأسبوعين، لافتا إلى أنه :"علينا الالتزام بالكمامة لكي نكون في أمان".

وأنهى البرلماني، أنه :"الأعداد تقل والبلد هتفتح تاني، وهتبدأ الشيشة تعود للمقاهي، وكل شيء يكون أفضل ولكن بشرط الوصول لصفر إصابات بفيروس كورونا المستجد".

وفي سياق آخر أعلن المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، اختياره للإعلامي المصري الكبير طارق علام، ليكون سفيرًا للسلام والنوايا الحسنة لدى المركز العربي الأوروبي لعام 2020 تقديرًا لجهوده السامية في مجال العمل الإنساني والاجتماعي، وذلك عقب ترشيحه من إدارة المركز وموافقة كافة أعضاء لجنة التحكيم والاختيار في 17 دولة عربية.

وذكر المركز في بيانه، أن الإعلامي المصري طارق علام، يحظى بتقدير كبير في المجتمع العربي وذلك لما قدمه من أعمال إنسانية واجتماعية مميزة وقدم نموذجا يحتذى به من الإعلام الهادف، وباعتباره من أفضل الشخصيات الإعلامية على الساحة العربية، ممن كان لهم تأثير إيجابي على المجتمعين المصري والعربي بأثرهما.

من جانبه أعرب الإعلامي طارق علام، عن سعادته البالغة لهذا الترشيح الدولي ومنحه هذا اللقب الشرفي الدولي، مؤكدا دعمه الكامل لمساندة أي أعمال إنسانية في مصر والعالم العربي، وتقديم صورة إيجابية للقيم الإنسانية من خلال الإعلام الهادف والبنّاء.

موضوعات ذات الصلة

طارق علام سفيرًا للسلام والنوايا الحسنة بالمركز العربي الأوروبي

الأعلى للإعلام يُكرم الأستاذ مكرم محمد أحمد

اقرأ أيضا