بعد نصف ساعة.. التعليم تعلن القبض على مسربي امتحان اللغة الأجنبية

الخميس 25 يونية 2020 | 12:05 مساءً
كتب : سارة محمود

رصدت غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، قيام بعض طلاب الثانوية العامة بتصوير بعض أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى، بعد بدء الامتحان بنصف ساعة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث تم ضبط الطلاب "ي. م. أ" بإدارة العبور بمحافظة القليوبية، و"ع. ف. ع" من إدارة الدلنجات بمحافظة البحيرة، و"م. س. س" بإدارة بني سويف بمحافظة بني سويف.

وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الطلاب.

اقرأ المزيد:

أول رد من التعليم على تسريب امتحان اللغة الإنجليزية الثانوية العامة 2020

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس كنترول الثانوية العامة، إن لجان مكافحة الغش الالكتروني، وغرفة العمليات المركزية بالوزارة، تتبع مصدر الصور المتداولة من داخل أحد بمساعدة الجهات الأمنية .

وأكد حجازي، انه لا تهاون مع الطلاب الذين يقومون بهذا الفعل أو المراقبين والملاحظين، المختصيين بهذه اللجنة، مشددآ أنه سيتم توقيع عقوبات قانون الغش.

وكانت قد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الخميس الموافق 25 يونيو 2020، تداول صورة من امتحان مادة اللغة الإنجليزية، الذي يؤديه الطلاب الأن على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2019/2020، بالرغم من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو حتى 21 يوليو المقبل، وأدي الطلاب أمس الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية، وسيؤدي يوم الخميس 25 يونيو (اللغة الأجنبية الأولى)، والأحد 28 يونيو (الديناميكا)، والخميس 3 يوليو (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

اقرأ ايضًا:

بالصور.. تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2019/2020

التعليم توجه رسالة طمأنينة لطلاب الثانوية العامة بشأن وقت الامتحان

اقرأ أيضا