مباحث الأموال العامة تضبط 3 قضايا بقيمة 1.5 مليون جنيه

الخميس 25 يونية 2020 | 01:17 مساءً
كتب : علي عرفات

تواصل الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جهودها بالتنسيق مع فروعها الجغرافية على مستوى الجمهورية، لضبط كافة أشكال الخروج على القانون فى مجال عمل الإدارة.

وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة، عن ضبط (3) قضايا "نصب واحتيال على المواطنين، كسب غير مشروع، إستيلاء على المال العام" مُتهم فيها (5) أشخاص وبلغ إجمالى المبالغ المالية أكثر من 1,5مليون جنيه.

ويأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، ولاسيما فى مجال ضبط الجرائم التى تتعلق بالمال العام وإستغلال النفوذ وغسل الأموال وجرائم الكسب غير المشروع.

ضبط هارب من 158 سنة سجن و44 مليون جنيه ديون

تمكن رجال مباحث الأموال العامة من ضبط هارب محكوم عليه فى قضية إستيلاء على المال العام بالسجن 158 عام ورد مبلغ 44 مليون جنيه.

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط المحكوم عليهم فى قضايا التعدى على المال العام.

حيث كانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تواجد محكوم عليه هارب (موظف "مفصول"- سبق إتهامه فى قضية "إستيلاء على المال العام" والمحكوم فيها بالسجن خمسة عشر عاماً وإلزامه برد مبلغ (أربعة وأربعون مليون ومائتان وخمسون ألف جنيه مصرى) وتغريمه مبلغ مماثل مع العزل مـن الـوظيفة بنطاق محافظة القليوبية.

ومن خلال إجراء التحريات تبين إختباء المذكور بإحدى الشقق السكنية بمدينة القناطر الخيرية، وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم إستهدافه وأمكن ضبطه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

أقرأ أيضا..

الساعة بـ5 آلاف جنيه.. تفاصيل القبض على شبكة دعارة "كوكي وشوشو"

الإفراج عن 530 سجينًا بمقتضى عفو رئاسي

النيابة العامة تكشف تفاصيل مقتل ضحية طلخا بالدقهلية