التضامن تكشف رد فعل المواطنين بعد قرار عودة الحضانات للأطفال

الجمعة 26 يونية 2020 | 09:47 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

بعد أن أعلنت الدولة عن عودة الحياة لطبيعتها وبدء الفتح تدريجيا ووضع خطة للتعايش مع الوباء الذي بدأ في الانتشار في البلاد منذ حوالي ٣ أشهر ودفع الحكومات لاتخاذ إجراءات احترازية ووقائية كان أبرزها فرض حظر التجوال ومنع التجمعات وإيقاف الأنشطة الرباضية والثقافية والفنية وتعطيل الدراسة، لكن ومع العودة أثارت مسألة القلق لدى الكثيرين ألا وهي فتح الحضانات والتي تحدث الكثيرون أنها سيتم فتحها في الأول من يوليو.

وفي هذا الشأن قال المتحدث بإسم وزارة التضامن الاجتماعي الدكتور محمد العقبي،" بدأنا في وضع الخطوات الإرشادية لفتح الحضانات بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمي" لا فتا إلى أن الوزارة أجرت استطلاع حول فتح الحضانات ووجدوا أن 79% من المشاركين رفضوا عودة الحضانات، وأنهم يعملون على توفير جميع إجراءات الوقاية قبل عملية الفتح.

وأضاف العقبي في مداخلة هاتفية لبرنامج مساء “دي إم سي” الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان:” الموقع الخاص بالاستعلام عن زيادات العلاوات بدأ العمل ونعمل على زيادة سرعته مشيرا إلى أن اجمالي المستفيدين من العلاوات الخمس حوالى 2 مليون و400 ألف مواطن.

وأشار العقبي، إلى أن تكلفة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 35 مليار جنيه لافتا إلى أن 60 مليار جنيه اجمالى ماتتحمله هيئة التأمينات هذا العام لأصحاب المعاشات”.

وتابع إن الوزارة اعتذرت لأصحاب المعاشات عن تعطل الموقع الإلكتروني للاستعلام عن العلاوات.

وأشار إلى أن كل شخص تقدم لموسم الحج هذا العام له الحق في دخول قرعة العام القادم.

اقرأ ايضًا:

بشأن العلاوات الخمس.. التضامن تعتذر لأصحاب المعاشات عن عطل الاستعلام

درجات الحرارة اليوم الجمعة بالقاهرة والمحافطات

اقرأ أيضا