مؤسس شركة مايكروسوفت يكشف عن سبب إصابة آلاف المواطنين في أمريكا بكورونا

الجمعة 26 يونية 2020 | 09:56 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

عقب إعلان العديد من الدول عن عودة الحياة بشكل طبيهي وفتح الكثير من البلدان الكثير من المؤسسات وعودة الأنشطة ضمن ما يطلق عليه خطة التعايش مع الوباء، بالرغم من كونه لا يزال متواجد بل ويتسارع في الانتشار يوما بعد يوم ويحصد أرواح مزيد الضحايا ويصيب أيضا العديد لكن كان لا بد من العودة للحياة بشكل طبيعي مع اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية والوقائية من قبل الأشخاص لتجنب إصابتهم بالعدوى.

مؤسس شركة مايكروسوفت العالمية، بيل جيتس، تحدث عن وباء كورونا وقال إن الصورة الحالية لـ فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم والولايات المتحدة تبدو "قاتمة"، لافتا إلى أن تفشي الوباء، جاء أكبر من المتوقع.

وأضاف جيتس، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" التلفزيونية، أن المواطنين في الولايات المتحدة ما زالوا يموتون جراء الوباء اليوم، ما يظهر أن البلاد "ليست قريبة حتى" من القيام بما يكفي لمكافحة كورونا.

وأشار إلى أن العديد من الدول تعاملت بشكل جيد لمكافحة الوباء مستخدمة التكنولوجيا الحديثة، منتقدًا الولايات المتحدة في طريقة تعاملها على وجه الخصوص.

وقال جيتس إن أمريكا لم يكن لديها رسائل من القيادة أو التنسيق الذي كنت نتوقعه لمنع تفشي كورونا.

وأرجع جيتس سبب الارتفاع في عدد الإصابات إلى عدم وجود اختبارات وتتبع الاتصال، فضلا عن عدم ارتداء المواطنين للكمامات، لافتا إلى أن الدول الأخرى التي أجرت بشكل فعال هذه الإجراءات شهدت انخفاضا في الأرقام.

وكان إحصاء أجرته وكالة "رويترز" الإخبارية، اليوم الجمعة، كشف أن الولايات المتحدة سجلت نحو 40 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة، وهي أعلى نسبة للإصابات اليومية تسجلها الولايات المتحدة منذ تفشي الوباء. 

وفي وقت سابق، قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها  إن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بلغ مليونين و374 ألفا و282 شخصا. 

وأضافت أن ذلك يعتبر بزيادة 37667 حالة عن الإحصاء السابق، مشيرةً إلى أن عدد الوفيات ارتفع 692 ليصل الإجمالي إلى 121809 حالات.

أقرا ايضًا:

منظمة الصحة العالمية تكشف عن موعد إنتاج لقاح كورونا

الحكومة: 30 من يونيو إجازة رسمية مدفوعة الأجر

اقرأ أيضا