بيل جيتس يكشف تفاصيل هامة عن اللقاح القادم لفيروس كورونا وموعد إنتاجه

الجمعة 26 يونية 2020 | 10:07 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

لايزال حتى اللحظة خبر العثور على لقاح نهائي لوباء كورونا غير مؤكد فبين الحين والاخر تخرج دولا بعينها لتكشف عن إنتاج اللقاح لكن ختى الآن لم يتم الإعلان نهائبا عن التوصل للقاح لعلاج وباء كورونا.

وفي هذا الشأن قال مؤسس شركة مايكروسوفت العالمية، بيل جيتس، إنه يتفق مع كبير خبراء الأمراض المعدية في أمريكا أنتوني فوتشي بشأن إمكانية الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد بحلول نهاية العام أو أوائل 2021.

وأضاف جيتس في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن هناك صفتين يتم النظر لهما وتقييمهما عند تطوير لقاح، الأول أن يمنع إصابتك بالمرض، والثاني يوقف انتشاره للآخرين.

وحول الخاصية الأخيرة، أوضح جيتس أنه ليس من المضمون أن يكون اللقاح الذي يتم التوصل له ناجحًا بما يكفي لمنع انتشار العدوى.

وعلى الرغم من ذلك، أشاد جيتس بفعالية الاستجابة المناعية للجسم ضد المرض. ووفقا له، فإن المناعة المتطورة تحمي من خطر إعادة العدوى لمدة عام على الأقل.

ولكنه قال إنه يعتقد أن معظم الناس في العالم سيصابون بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه إذا كان اللقاح مثاليًا بما في ذلك منع انتقال العدوى، سيستفيد الجميع منه وسيأخذوه حوالي 70 إلى 80% من الأشخاص.

اقرا ايضًا:

منظمة الصحة العالمية تكشف عن موعد إنتاج لقاح كورونا

الحكومة: 30 من يونيو إجازة رسمية مدفوعة الأجر

اقرأ أيضا