بعد جلسة الصلح أحرقوا جسد ابنه.. التفاصيل الكاملة في قضية إشعال النيران بطفل المحلة

السبت 27 يونية 2020 | 02:52 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

كشف طه عيد سائق توكتوك، ووالد الطفل المصاب بحروق فى قدميه بسبب إشعال مجموعة من الشباب النيران فيه بالمولتوف والبنزين عن تفاصيل المشادات الكلامية التى حدثت بينهم وتسببت فى الواقعة التى هزت أرجاء قرية الحواميدية الجديدة التابعة لمركز المحلة الكبرى .

وقال والد الطفل ، أنه لا توجد سابق معرفة بينه وبين الثلاث شباب المتهمين وهم " محمد . ب ، نادر . ب ، عيد . س " يعملوا سائقين توكتوك، وجاؤا فى زيارة لأحد أقاربهم فى قرية الحواميدية الجديدة، وما حدث قبل الواقعة بيومين على خلفية مشادات كلامية بينهم بسبب حادث تصادم بسيط بين التوكتوكين ،وتطور الأمر لقيام أحدهم بأستدعاء صديقين ثم ضربه وسبه أمام مسمع ومرئى من الجميع ،ما أدى إلى أصابته بجرح قطعى فى القدم .

وأضاف ، وفى اليوم المشئوم كانت هناك جلسة عرفية للتصالح مع المتهمين، فى وجود بعض من كبار أهل القرية الذين تدخلوا لحل المشكلة ثم فوجىء بعد أنتهاء الجلسة بساعتين بحضورهم أمام المنزل ومعهم زجاجات ملتوف وبنزين وسلاح أبيض، وقاموا بألقائها على نجله أثناء لهوه أمام المنزل كعادته بقصد إيذايه مبيتين نية الغدر للأنتقام منه ما تسبب فى حروق بقدميه ومؤخرته .

وأوضح والد الطفل المجنى عليه، أن التقرير الطبى المبدئى الصادر من مستشفى زفتى ،يؤكد أصابته بحروق من الدرجة الثالثة، ما أدى إلى تلف شديد فى الجلد وموت خلاياه يصعب فيها إجراء عملية ترقيع ،وتتطلب رعاية طبية عاجلة فورية لمنع حدوث مضاعفات، قد تؤدى للموت وتسبب فى أعاقة الحركة مدى الحياة .

وتعود أحدث الواقعة عندما تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية ، اخطارا من مأمور قسم مركز المحلة الكبرى ، بورود بلاغات من أهالى قرية الحوامدية الجديدة ، بأصابة الطفل " أدهم طه سلطح " يبلغ من العمر ٦ سنوات إثر قيام ثلاث شباب فى العشرينات من العمر مقيمين بقرية محلة زياد بمركز سمنود بألقاء مولتوف وبنزين عليه وأشعال النيران فيه بقصد الأنتقام من والده ويعمل سائق توكتوك، وفروا هاربين.

وعلى الفور أنتقل الرائد عمر ابو بكر رئيس مباحث مركز المحلة الكبرى والقوة المرافقة له إلى موقع الحادث وتبين من خلال التحقيقات أن السبب وراء الحادث خلافات سابقة مع والد الطفل فى أحد الأفراح وبناءا عليه قاموا بألقاء البنزين والمولوتوف على نجله أثناء لهوه أمام المنزل، وارتكبوا الواقعة للانتقام منه .

وجرى نقل الطفل إلى مستشفى المحلة العام ، وتبين من خلال الكشف الظاهرى إصابته بحروق فى القدمين من الدرجة الثالثة وتم تحويله إلى مستشفى زفتى لتلقى العلاج اللازم .

وبأجراء التحريات تبين صحة الواقعة ، وبتقنين الأجراءات تم ضبط المتهمين لمواجهتهم بالتهم المنسوبة إليهم وتحرر محضر بالحادث واخطرت النيابة العامة التى أمرت بحبسهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات .

موضوعات ذات صلة

إصابة طفل بحروق إثر قيام 3 شباب بإشعال النيران في جسده بالمحلة

عمال الدليفرى بالغربية .. رحلات يومية مصيرها الموت أو الأصابة بحثا عن "البقشيش"

 

حريق

 

حريق2