نائب محافظ القليوبية تتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بطوخ

السبت 27 يونية 2020 | 10:29 مساءً
كتب : محمد ضوه

تفقدت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، اليوم السبت، عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقرى مركز طوخ.

وتفقدت ريان مشروع توسعات محطة مياه طوخ، وجرى البدء في المشروع عام 2015، وجاري توسعة المحطة لتستوعب 8 فلاتر و4 مروقات وتقسم التوسعة إلى مرحلتين، تم إنهاء 75٪ من المرحله الأولى وهي ٤ فلاتر وعدد ٢ مروق، ومتبقي 25٪، وسيتم تسليمها في 30 يوليو2020، وعلى الفور سيتم البدء في المرحله الثانية.

يذكر أن المحطة مقامة على مساحة إجمالية 10 أفدنة، تقريبًا وتخدم نحو 700 ألف نسمة من سكان طوخ وقها، وإجمالي التكلفة نحو 120 مليون جنيه.

كما تفقدت نائب محافظ القليوبية عدد من مشروعات الصرف الصحى بقريتي ترسا وقرقشنده بتكلفة 55 مليون جنيه حيث وصلت نسبه الأعمال في محطة صرف صحى ترسا إلى 99٪ وذلك بعد تلافي كافه الملاحظات ودفع الأعمال بالمحطة خلال زيارة ريان للمحطة منذ شهرين، وجاري توريد مولد الكهرباء والونش المحورى أعلى البيارة، وسيجرى تشغيلها فور الانتهاء من نقطه المصب لها وهي محطة اجهور الصغرى.

كما تفقدت محطة رفع صرف صحى قريه الصفا وعزبه زاويه بلتان، وجاري عمل تجارب التشغيل بالمحطة، ووصلت قيمه المشروع نحو 52 مليون جنيه وتأتى جولات ريان لإزاله المعوقات وسرعه إنجاز الأعمال وتسليم محطات الصرف الصحى في المواعيد المحددة.

كان قد تابعت إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، اليوم السبت، حملة شبابية بمدينة طوخ لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذالك ضمن سلسه الزيارات التي، تجريها نائبه المحافظ للمبادرات الشبابية، لمجابهة فيروس كورونا وتشجيعهم وتحفيزهم على الاستمرار في مكافحه انتشار الفيروس تحت بند المشاركه المجتمعية.

والجدير بالذكر أن الحمله تكونت منذ بداية الأزمة بتمويل ذاتى من أحد شباب الحملة، وجرى رش أكثر من 75 طن كلور في الفتره السابقة، وأن الحملة مقسمة إلى ثلاث مجموعات تتولى يوميا تعقيم المواقف والأسواق، للحفاظ على حياة المواطنين.

كما تفقدت نائب المحافظ، المركز التكنولوجي بالمدينة، ومتابعة طلبات التقنين التي تأتي من المواطنين طبقًا لقانون التصالح.

إقرأ أيضًا:

نائب محافظ القليوبية تتابع نتائج حملة شبابية لمحاربة كورونا

اقرأ أيضا