الشركة المنتجة لـ"ريمديسيفير" تكشف حقيقية بيعه في الصيدليات ومدى توفره

الاحد 28 يونية 2020 | 02:55 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور رياض أرمانيوس رئيس مجلس إدارة شركة إيفا فارما أن عقار "ريمديسيفير" أصبح جاهزاً وبوفرة للمستشفيات، لعلاج حالات فيروس كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "القاهرة الآن" المذاع عبر فضائية "العربية الحدث"، أن الشركة استطاعت تغطية احتياجات كثير من المستشفيات اعتباراً من الأربعاء المنقضي وحتى اليوم.

ولفت "أرمانيوس" إلى أن الشركة أنتجت كميات كافية من العقار الذي سيساعد على إنقاذ الحالات الحرجة.

وأوضح أن هذا العقار موجود الآن في مصر رغم نقصه في العالم، معتبرًا أنها رسالة مهمة لطمأنة المريض، مشدداً على أن العقار لن يباع في أي صيدليات لكن فقط في المستشفيات ومتوافر للمرضى في حال قررت لجنة الإشراف الطبي حاجة المريض له.

وكشف أن هذا هو العقار الوحيد منذ جائحة كورونا الذي حصل على إجازة من منظمة FDA الأمريكية للحالات الحرجة، كاشفاً أن ميكانيزم الدواء يمنع تكاثر الفيروس وبالتالي يقضي على المرض ويمنع المضاعفات حيث إن الفيروس يستخدم خلية الإنسان كبؤرة للتكاثر، كاشفاً أن العقار فقط للحالات الحرجة.

وفي سياق متصل أكد الدكتور أمجد طلعت، مدير عام بالشركة المصرية المصنعة لدواء "ريمديسيفير" المعالج لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، أن عقار ريمديسيفير سيستخدم في المستشفيات بحسب إجازة هيئة الدواء المصري، فمصابو فيروس كورونا سيحصلون على حقنة يوميًا في مستشفيات العزل، مؤكدًا توافر العقار في مصر وتم البدء العمل به في المستشفيات.

وأضاف "طلعت"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "من مصر"، الذي يُقدمه الإعلامي عمرو خليل، الذي يُعرض على شاشة "cbc"، أنه لأول مرة تكون الأدوية موجودة في مصر بنفس توقيت وجودها في أمريكا والاتحاد الأوروبي، فمجهودات الشركة منذ بداية الجائحة، حيث بدأنا في مركز الأبحاث نبحث عن الجديد في العالم كله.

وأشار مدير عام بالشركة المصرية المصنعة لدواء ريمدسيفير، إلى أن الزملاء في الشركة وجميع العاملين في المصنع على تواصل مع هيئة الدواء ووزارتى الصحة والتعليم العالي، والبروتوكول كان جاهزاً لاستقبال العقار، ووصل إلى 10 مستشفيات عزل وهناك مرضى تم حقنهم بالفعل بالدواء.

اقرأ أيضا..

على طريقة "اختبار الحمل".. اختراق يكشف عن كورونا في 10 دقائق

اقرأ أيضا