تعرفي على السبب الأول لظهور علامات التمدد

الاحد 28 يونية 2020 | 04:20 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تحدث علامات التمدد عندما يتم سحب الجلد من خلال النمو السريع أو التمدد، فعلامات التمدد هي جزء طبيعي من سن البلوغ لمعظم الفتيات والشباب، خاصة عندما ينمو الشخص أو يكتسب وزنًا سريعًا حقًا (كما هو الحال خلال فترة البلوغ)، وقد يحصل على خطوط دقيقة فى الجسم تسمى علامات التمدد.

وفقا لما نشره موقع كيذر هيلثي، فإن علامات التمدد تحدث عندما يتم سحب الجلد من خلال النمو السريع أو التمدد. على الرغم من أن الجلد عادة ما يكون مرنًا إلى حد ما، إلا أنه عندما يكون فوق طاقته، فإن الإنتاج الطبيعي للكولاجين (البروتين الرئيسي الذي يتكون منه النسيج الضام في جلدك) معطّل، نتيجة لذلك، قد تتشكل ندوب تسمى علامات التمدد.

وأشار الموقع أن علامات التمدد على جسمك منتشرة عند معظم الفتيات والنساء، عادة على ثدييهم، الفخذين والوركين والأردافـ تحصل عليها العديد من النساء أثناء الحمل، فهي أكثر شيوعًا في الفتيات، ولكن يمكن أن تظهر عند الرجال.

وغالبا ما يعاني أصحاب السمنة من علامات تمدد، إضافة إلى لاعبو كمال الأجسام حيث عرضة للحصول على علامات التمدد بسبب التغيرات السريعة في الجسم التي يمكن أن تذهب مع كمال الأجسام، وأيضا الأشخاص الذين يستخدمون كريمات أو مراهم الجلد المحتوية على الستيرويد.

اقرأ أيضا