مقتل متظاهر بالرصاص في احتجاج ضد عنف الشرطة بولاية كنتاكي الأمريكية .. فيديو

الاحد 28 يونية 2020 | 07:24 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تحقق السلطات الأمريكية في واقعة إطلاق نار أسفرت عن مقتل شخص في منتزه في وسط مدينة لويزفيل بولاية كنتاكي الأمريكية، حيث تجمع المتظاهرون للاحتجاج على وفاة برونا تايلور، وفقا لما نشرته وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وقالت شرطة مترو لويزفيل في بيان، إن التقارير عن طلقات نارية أطلقت على جيفرسون سكوير بارك في حوالي الساعة 9 مساء يوم السبت "بحسب توقيت واشنطن"، تليها مكالمات مفادها أن إدارة شرطة مقاطعة جيفرسون كانت تسعف رجلا لإنقاذه وإبقاءه على قيد الحياة لكنه توفي في مكان الحادث.

بعد فترة وجيزة ، تم إبلاغ الشرطة عن ضحية إطلاق نار عبر الشارع في قاعة العدل. تم إدخال هذا الشخص إلى المستشفى بإصابات لا تهدد الحياة.

أظهر فيديو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي رجلًا يفتح النار على المتنزه بينما كان الناس يتدافعون للحصول على ساتر من النار. وأظهرت اللقطات لاحقًا شخصًا واحدًا على الأقل ينزف بغزارة على الأرض.

وقال البيان إن الضباط مشطوا الحديقة وأن الشرطة "تحاول جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات من أجل التعرف على جميع المتورطين في الحادث".

واندلعت مظاهرات غاضبة في أمريكا بعد أن ظهرت عدة تسجيلات مصورة عن وحشية الشرطة خلال الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد، الأمريكي أسود البشرة.

ففي مدينة بوفالو، بولاية نيويورك، تم إيقاف شرطيين عن العمل بعدما شوهدا وهما يطرحان أرضا رجلا أبيض مسنا.

وفي مدينة نيويورك، سجلت عدسات الكاميرا أفرادا بالشرطة وهم يتعاملون بخشونة مع متظاهرين كانوا يركضون.

وجاءت التقارير عن مقاطع الفيديو بعد ساعات من إقامة مراسم تأبين لفلويد في مدينة مينيابوليس التي توفي فيها على يد الشرطة.

وأدى مقتل فلويد، الذي وثقته مقاطع الفيديو أيضا، إلى غضب واندلاع موجة احتجاجات في مدن الولايات المتحدة والعالم ضد التمييز العنصري ومعاملة الشرطة للأمريكيين السود.

اقرأ أيضا