خروج ٥٢ مصاب بعد تعافيهم من مستشفيات الحجر الصحي بالغربية

الاثنين 29 يونية 2020 | 01:23 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الغربية اليوم الأثنين عن خروج ٥٢ حالة مصابة بفيروس كرونا المستجد بعد أن ظهرت نتائج تحاليلهم وتبين سلبيتها وتماثلهم للشفاء بعد تلقيهم العلاج اللازم فى مستشفيات الحجر الصحى داخل نطاق المحافظة .

وأكد دكتور عبد الناصر حميدة وكيل صحة الغربية ، إلى أن إجمالى الحالات التي تعافت وخرجت من المستشفى حتى اليوم يبلغ ١٧٠٠ حالة تعافى، من بداية ٥/٢٢ إلى الآن بعد خضوعهم للعلاج المقرر من قبل وزارة الصحة، واهتمام ورعاية من قبل الأطقم الطبية بالمستشفيات والتى لا تتوانى عن خدمة المرضى خلال فترة العلاج.

وفى سياق متصل ، أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الغربية ايضا ،عن نتائج حملاتها على المنشأت العلاجية المتنوعة و الغير حكومية للتأكد من حصولهم على التراخيص المطلوبة لمزاولة المهنة .

وأسفرت الحملة عن غلق ١٩ منشأة علاجية خاصة تشمل " ٦ عيادات ، ٩ معامل ، ٣ مراكز طبية ، مستشفى خاص " وذلك داخل نطاق قرى ومدن المحافظة وذلك نظرا لعدم وجود التراخيص ووجود مخالفات جسيمة وتم الغلق لحين إزالة المخالفات .

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل صحة الغربيةة، أن غلق المنشأت الطبية جاء بحملة مكبرة تحت إشراف الدكتور حامد محمود مدير إدارة العلاج الحر ولجنه مشكله من مفتشي العلاج الحر بالمديرية وقامت بالمرور خلال الشهر الحالى على ٣٠ منشأة طبية متنوعة، حرصا على سلامة المرضي والتزام المنشأت الطبية بالمعايير الفنية وإتباع أساليب مكافحة العدوي .

وأوضح وكيل صحة الغربية، أنه قد جاء فى الحملة غلق جزئي لمستشفي خاص بمركز قطور لعدم ترخيص مركز الأشعة والمعمل بها والفريق الطبي لا يحمل ترخيص مزاولة المهنة ولا تتبع الإجراءات الإحترازية لمكافحة العدوي لحين تلافي السلبيات .

موضوعات ذات صلة

صحة الغربية: إمداد مستشفى الكبد بالمحلة بجهاز مسح فيروس كورونا

وكيل صحة الغربية يشيد بمبادرة سيدة "المحلة".. ويكشف عن إجراءات التبرع