"الطمع والبخل أعمى عقله".. زوجة تقيم دعوى طلاق ضد زوجها

الثلاثاء 30 يونية 2020 | 04:01 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

لا تخلو طرقات محاكم الأسرة من سيدات باحثات عن الطلاق أو الخُلع، ولا تنتهى الدعاوى القضائية، والجميع يتزاحمون فى قاعات المحاكم التي أصبحت الوسيلة الوحيدة للبحث عن الحقوق المالية والاجتماعية، لجأت سيدة" س.م.ع"، لمحكمة الأسرة بإمبابة، لتحرر دعوى طلاق ضد زوجها، لتتخلص من حياتها الجحيم وطمع وجنون زوجها، حيث ادعت فيها تعذيبها والتعدي عليها بالضرب المبرح على يد زوجها، وذلك لإجبارها للتنازل عن حقوقها الشرعية.

وأكدت الزوجة :" الطمع والبخل أعمى عقل زوجي، ليصاب بالجنون، ويبدأ فى ملاحقتي برفقة وطفلى، ويتهمني بارتكاب أعمال مخلة، ويحاسبني ليلا ونهار على أقل خطأ، ويعاملني بشكل وحشي، وذلك حتى يدفعني للتنازل عن ميراثي له ".

وأوضحت الزوجة :"تزوجنا منذ 4 سنوات، وعشت فى جحيم، وكنت أعمل ليلا ونهارا لكي أساعد زوجي بسداد الديون المتراكمة عليه من قسط الشقة والسيارة، وأحاول بقدر الإمكان أن أوفر له منزل هادى لكى يرتاح من الضغوط الواقعة عليه ".

وأضافت الزوجة: "بسبب طمع زوجي في أموال أهلى وبدأ يشك فى أخلاقي، ما جعل حياتنا تنقلب رأسا على عقب، مما جعل المنزل كله يشتعل ويشك فى بسبب أقل تصرف".

واختتمت الزوجة : "زوجي يضربني على اتفه الاسباب، وفي أحد الأيام قام بضربي من شدة عنفه ليا فقد الوعى، ولم يكفي بضربي فقط بل يجبرني على تجرد ملابسي، يطردني للشارع، بعد أن جعلني أوقع على التنازل عن حقوقى، وبعدها تركت المنزل على أثرها بعد أن تيقنت أنه أصيب بالجنون ويستحيل أن نكمل حياتنا سويا، وبمساعدة الجيران".وأضافت الزوجة:" أنها لجأت بعد الحادثة بتحرير بلاغ ضد زوجها، تتهمه بضربها وإهانتها وإجبارها على التنازل عن حقوقها بالإكراه".

إقرأ ايضا "زعلان علشان 50 جنيه".. زوجة تقيم دعوى خلع ضد زوجها

ضبط مالك شرطة لتجارة المستلزمات الطبية مجهولة المصدر بالقاهرة