بعد إغلاقها 100 يوم.. بدء توافد السائحين على معابد الأقصر

الاربعاء 01 يوليو 2020 | 11:44 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

شهدت المناطق الأثرية بمحافظة الأقصر، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الأربعاء الموافق 1 يوليو 2020، بدء توافد السائحين احتفالا بافتتاحها بعد غلق دام لأكثر من 100 يوم عقب قرار رئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولى بتعليق الزيارات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19".

يأتي ذلك في إطار الافتتاح التدريجي لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، كما شهدت مجموعة معابد الكرنك تكثيف الإجراءات الاحترازية ووضع بوابات تعقيم والكشف على الزائرين لمنع انتشار الفيروس مع التأكيد على ارتداء الكمامات الطبية العاملين بالمعبد.

وأعلنت وزارة السياحة والاثار عن فتح اربع مناطق اثرية للزائرين وسط اجراءات احترازية مكثفة وهم البر الغربي بمنطقة القرنة الاثرية ، معبد الملكة حتشبسوت بالدير البحري ومقابر وادى الملوك والبر الشرقي سوف يتم فتح متحف الأقصر ومعبد الكرنك.

الجدير بالذكر أن هذه المناطق الاثرية يتم بصفة مستمرة بتعقيمها وتطهير وذلك بمناطق مركز الزوار ودورات المياه والمقار الإدارية وجارى وضع بوابات تعقيم أمام كل منطقة وذلك قبيل إعادة فتح المناطق الاثرية مع المحافظة على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية .

مستشار الرئيس يُعلن تفاصيل جديدة بشأن علاج مصر لفيروس كورونا

مد تلقي طلبات الراغبين في شغل ٥٤ وظيفة لقيادات الإدارة المحلية بالمحافظات

اقرأ أيضا