جنايات المنيا تقضي بالإعدام في قضية قتل زوج على يد زوجته وعشيقها

الاربعاء 01 يوليو 2020 | 12:22 مساءً
كتب : محمد على عبد المنعم

أسدلت محكمة جنايات المنيا الستار على قضية ربة منزل بالاستعانة بعشيقها لقتل زوجها وحرق جثة وإلقائها ببعض الزراعات بقرية صفط أبوجرج بمركز بني مزار بالمنيا عام 2013، حيث أيدت حكم الإعدام شنقًا على المتهمين، ورفضت تخفيف العقوبة.

تعود أحداث القضية لعام 2013، عندما تلقى مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور مركز شرطة بنى مزار بوصول سمير ع. ع.، 38 سنة سائق توك توك ومقيم بعزبة تابعة لقرية صفط أبو جرج للمستشفى العام "جثة هامدة" اثر إصابته بحروق نارية بجميع أجزاء الجسم وكسر بقاع الجمجمة وجرح قطعى بالجبهة.

وبتشكيل فريق بحث جنائى بقيادة اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا ، وبرئاسة العميد جمال الدغيدي رئيس مباحث المديرية ، واللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية ، تبين ضلوع زوجة المجنى عليه " ا. م. 25 " ، سنة ربة منزل فى قتل زوجها وكشفت التحريات تردد شائعات عن سابقة قيام المجنى عليه بطرد نجلة زوجته من زوج سابق وقيامه بإساءة معاملتها، مما دفع ربة المنزل للاتفاق مع جارها ويدعى "س. خ. " ، 36 سنة فلاح والذى كان يتردد عليها لممارسة الرذيلة بفراش الزوجية أثناء غياب زوجها عن المنزل، وتم الاتفاق على التخلص منه، وأثناء توجه العشيق لمسكن الزوجة بناء على موعد سابق بينهما لممارسة الرذيلة حضر المجنى عليه للمنزل فى غير المواعيد المعتادة فشاهدها مع العشيق وتشابكا بالأيدى فقامت الزوجة بإحضار فأس من داخل المنزل وقام العشيق بضرب رأس المجنى عليه حتى فارق الحياة.

وعقب ذلك قام بوضعه داخل جوال من البلاستيك أخضر اللون بعد إزالة آثار الدماء ثم قاما بممارسة الرذيلة سويا على سرير الزوجية والملقى أسفله جثة زوجها وتم وضع الجثة داخل التوك توك ملك المجنى عليه وتوجها للزراعات وقامت الزوجة بسكب البنزين على جثته وقام عشيقها بإشعال النيران به والتوك توك

بعمل الأكمنة اللازمة، تم ضبط الزوجة، وبمناقشتها اعترفت بأنها ارتبطت خلال الفترة الأخيرة بعلاقة عاطفية بشخص آخر؛ هو الذي وضع لها خطة التخلص من زوجها كى يتزوجها بعد وفاته، مؤكدة أنها نفذت الجريمة حسب الخطة التي وضعها لها شريكها.

وتم وضع خطة بحث انتهت بضبط المتهم الثانى في القضية، وبمناقشته اعترف بالواقعة، لافتًا إلى أنه كان يخطط للتخلص من المجنى عليه كى يتزوج ويعيش معها في الحلال.

وتحرر محضر برقم 1922 لسنة 2013 إدارى مركز بنى مزار وبتقنين الاجراءات ، تم ضبط المتهمان وتبين إصابة المتهم بكدمات وسحجات بفروة الرأس نتيجة الاشتباك بينه والمجنى عليه وتم إحالتهما من قبل

النيابة العامة التحقيق، التي أحالت القضية إلى محكمة الجنيات، وقضت بالإعدام للمتهمين، إلا أن الدفاع استأنف الحكم، فأديت أيدت المحكمة الحكم السابق.

إقرأ المزيد :

مباحث المرج تسيطر على مشاجرة بالأسلحة النارية

بعد يومين من زفافه.. وفاة عريس وإصابة المعازيم بفيروس كورونا

اقرأ أيضا