حبس 3 عاطلين بتهمة سرقة المواطنين بالإكراه في البساتين

الاربعاء 01 يوليو 2020 | 06:32 مساءً
كتب : علي عرفات

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنح البساتين اليوم الأربعاء، بتجديد حبس 3 عاطلين 15 يوما على ذمة التحقيقات، لسرقتهم المواطنين بالإكراه أعلى دائرى البساتين، بعد استقلالهم دراجة بخارية أعلى الطريق.

البداية كانت عندما تلقى قسم شرطة البساتين، بلاغات من الأهالى بقيام 3 أشخاص يستقلون دراجة بخارية ويسرقونهم بالإكراه ويلقون الحجارة عليهم فى حالة تتبعهم بالطريق الدائري، دائرة القسم.

أقرأ أيضا.. تجديد حبس عاطلين بتهمة سرقة طالب بالإكراه

وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وتم ضبط المتهمين واعترفوا بارتكابهم لوقائع السرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.

أقرأ أيضا.. متى تغلظ عقوبة السرقة بالإكراه؟.. قانوني يجيب

تعد السرقة بالإكراه من الجرائم التي تفتقد إلى الإنسانية، وقد تصل في أغلب الأحيان إلى القتل.

وقال المستشار القانوني قدري أبو زيد، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، إن كل من ارتكب سرقة بالإكراه في الطرق العامة يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد، إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأ، كما نصت المادة 315 من قانون العقوبات.

وأوضح قدري أبو زيد المحامي، أن عقوبة السرقة بالإكراه تتراوح بين السجن المشدد 7 سنوات وحتى 15 سنة.

أقرأ أيضا.. ضبط مرتكبي واقعة سرقة سيارة أجرة من قائدها بالإكراه في القاهرة

وأشار الخبير القانوني، إلى أنه في حال أن تركت مثل هذه الجرائم جرحا للمجني عليه تكون العقوبة هي السجن المؤبد 25 سنة، وذلك كما نصت المادة 314 من قانون العقوبات، وتصبح العقوبة الإعدام في حالة موت المجني عليه.