اليابان تُعلن عن تجربة جديدة للقضاء على كورونا بشكل سريع

الخميس 02 يوليو 2020 | 10:35 صباحاً
كتب : علي عرفات

أعلنت شركة AnGes المتخصصة بمجال المستحضرات الصيدلانية ومقرها أوساكا، أنها بدأت تجربة سريرية لاكتشاف لقاح جديد لفيروس كورونا، والذي تم تطويره بالاشتراك مع جامعة أوساكا.

وقالت الشركة إنه أول لقاح جديد ضد "كوفيد-19" يصل إلى مرحلة التجارب السريرية في اليابان، ولذلك تخطط الشركة لتلقيح 30 شخصًا في مستشفى جامعة مدينة أوساكا وتهدف إلى وضع اللقاح قيد الاستخدام العملي بعد ربيع عام 2021.

ووفقا للشركة، فقد تلقى شخص واحد اللقاح يوم انطلاق التجربة، و يعتقد أن اللقاح يحفز إنتاج الأجسام المضادة لقمع الفيروس ومنع المرض من التطور ليصبح خطيرًا، مشيرًا إلى أنه في برنامج التطعيم، ينقسم المشاركون إلى مجموعتين: 15 شخصًا يتلقون جرعات عالية من اللقاح ونفس عدد الأشخاص يتلقون جرعات أقل.

وأضافت أن أعضاء المجموعتين سيتلقوا جرعتين من اللقاح على فترة أسبوعين، والمشاركون هم أشخاص أصحاء تتراوح أعمارهم ما بين 20 سنة و 65 سنة.

وتخطط الشركة البدء بتوسيع التجربة لتشمل مئات الأشخاص هذا الخريف، بعد التحقق من الآثار الجانبية للعقار وما إذا كانت الأجسام المضادة قد أنتجت بالفعل في أجسام الخاضعين للتجربة.

واللقاح هو نوع جديد من اللقاحات يسمى بلقاحات الحمض النووي، ولا يتطلب معدات متخصصة للغاية لإنتاجه، ويمكن إنتاج هذا النوع من اللقاحات بكميات كبيرة في فترة زمنية قصيرة مقارنة بطرق الإنتاج التقليدية، وقد يكون اللقاح الأسرع إنتاجًا بالعالم.

أقرأ أيضا..

تفاصيل أول ليلة لـ"منار" فتاة التيك توك بسجن مركز كفر شكر بالقليوبية

إحالة سائق للجنايات بتهمة التعدي جنسيًا على طفلة بائعة مناديل بالقطامية

تحقيقات مقتل ريجيني على مائدة المباحثات بين النائب العام المصري ونظيره الإيطالي

اقرأ أيضا