محافظ القليوبية يتفقد عدد من لجان الثانوية العامة بالمحافظة

الخميس 02 يوليو 2020 | 01:28 مساءً
كتب : محمد ضوه

تفقد اللواء عبد الحميدالهجان، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، سير امتحانات الثانوية العامة والإجراءات الوقائية والاحترازية والأمنية المتبعة لتأمين الطلاب والملاحظين بلجنتي مدرستي أم المؤمنين الثانوية بنات، والإمام محمد عبده ببنها.

رافق المحافظ، طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد عبد البديع العطار، مدير إدارة أمن المعلومات بالإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، وعبد الرحمن فتح الباب مدير إدارة بنها التعليمية.

وتفقد المحافظ الحرم الآمن بمحيط اللجنتين، وبوابات التعقيم، وإجراءات التعقيم والتطهير للطلاب، وعددا من اللجان، كما تفقد حجرات التأمين الصحي والإجراءات الصحية المتبعة حيال الطلاب.

وشدد محافظ القليوبية، ووكيل وزارة التربية والتعليم على توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات، وأثنى على دور مديرية التربية والتعليم ودور الأجهزة الأمنية والصحية والمحلية في إنجاح سير الامتحانات، متمنيا التوفيق للطلاب والنجاح لهم ومعقبا بقوله (يارب يكون وشنا حلو عليكم).

ويؤدي اليوم الخميس، 42 ألف و343 طالب في الثانوية العامة على مستوى محافظة القليوبية، امتحانات الأحياء والفلسفة والإستاتيكا من خلال 112 لجنة على مستوى المحافظة.

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو حتى 21 يوليو المقبل، وأدي الطلاب الأحد الماضي، 21 يونيو امتحان اللغة العربية، كما أدي يوم الخميس 25 يونيو (اللغة الأجنبية الأولى)، وأدي أمس الأحد 28 يونيو (الديناميكا)، كما سيؤدي يوم الخميس المقبل 3 يوليو (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

إقرأ أيضًا:

انطلاق امتحانات الفلسفة والأحياء والإستاتيكا لطلاب الثانوية العامة 2020