3 خطوات تمنعك من الإصابة باكتئاب فيروس كورونا

الخميس 02 يوليو 2020 | 04:13 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

فرض تفشي وباء كورونا على الناس حول العالم في الآونة الأخيرة البقاء في منازلهم لطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى تراجع المؤشرات العالمية بالإقتصاد، وتعليق رحلات الطيران في بعض الدول وكان على رأسهم مصر، حتى أن تم استئناف رحلات الطيران مجددًا من بداية الشهر الجاري يوليو 2020، ولذلك يصعب على الأنسان أن يسمع ويشاهد ويتعايش كل تلك الأحداث دون الدخول في نوبة أكتئاب تستمر معه لفترة طويلة.

وحرصًا من موقعنا "بلدنا اليوم"، على تقديم الخدمات للمواطنين نقوم بتقديم أبرز الخطوات لتحسين حالتك المزاجية وجاءت كالتالي:

1- شتت انتباهك

عندما يؤرقك موضوع ما ويثير مخاوفك، سواء كان تفشي فيروس كورونا المستجد أو تغير المناخ أو غير ذلك، فقد تجد نفسك رغما عنك تطالع أخباره وتتابع تطوره طوال الوقت، ولذلك أكدت الدراسات الحديثة أن تشيت الانتباه والتوقف عن التفكير في مسببات التوتر في تخفيض الضغط وإعادته إلى مستوياته الطبيعة.

2- انظر للأمر من منظور مختلف

يلعب السياق الذي نضع فيه الحدث دورا مهما في تشكيل انفعالاتنا. وضرب الكاتب البريطاني ديرين براون في كتابه "السعادة" مثلا بلاعب التنس الذي يتجه للمباراة وهو مصّرٌ على الفوز، ويقول براون إن اللاعب إذا انشغل بهدف الفوز فقط، ستستولى عليه مشاعر الإحباط والفشل بمجرد ما يخسر نقاطا في المباراة.

3- خرج طاقتك

أخرج الطاقة المكبوتة فى الإبداع وتعلم المهارات الجديدة التى تشغلك عن الأمور والأخبار السيئة، ومن المهم عدم الوقوع في فخ مقارنة كيفية قضاء وقتك في الحجر الصحي بالطريقة التي يقضيه بها الآخرون.

التضامن: تنفي استبعاد المتقدمين لقرعة الحج العام الحالي من التقدم ثانية

التعليم تطمئن على 6 طلاب بالثانوية العامة بعد إصابتهم بحادث في قنا

اقرأ أيضا