لقاء سويدان: عشت أجمل أيام عمري وأنا حامل.. فيديو

الخميس 02 يوليو 2020 | 06:11 مساءً
كتب : دينا شفيق

قالت الفنانة لقاء سويدان، إن أجمل أيام عمرها هي فترة حملها، مؤكدة أن تجربة الحمل تجربة سعيدة جدًا وإنسانية يهبها الله للمرأة.

وأضافت لقاء سويدان في مداخلة هاتفية بفضائية "تن"، أنها كانت تقرأ كثيرًا فى فترة حملها، للتعلم كيفية التعامل خلال فترة الحمل وكيفية التعامل مع الطفل فور ولادته، مشيرة إلى أنها كانت تقرأ لابنتها أثناء الحمل.

وتابعت: "مكنتش بسيب زجاجة المياه أبدًا طوال فترة الحمل، وابتعد عن السكريات والحلويات، لكي أحافظ على وزني في فترة الحمل، وحرصت على لعب الرياضة طوال فترة الحمل".

وأوضحت أنها كانت تمشي كل يوم 3 ساعات لتسهيل عملية الولادة، مؤكدة أن وزنها لم يزد كثيرًا خلال فترة حملها، مضيفة " زدت 10 كيلو فقط".

الفن لا يقيم بمعيار أخلاقي| طارق الشناوي يعلق على تصريحات يوسف الشريف.. تفاصيل

أثار الفنان يوسف الشريف حالة من الجدل خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد تصريحاته الجريئة عن عدم موافقته عن ملامسة النساء في أعماله الفنية.

وعلق الناقد الفني، طارق الشناوي، على تصريحات الفنان يوسف الشريف وشروطه لعدم قبول أى عمل فنى به ملامسات أو مشاهد ساخنة، أن يوسف الشريف ليس حالة متفردة فى هذا الشأن، كما أنها لم تكن المرة الأولى التى يعلن بها رفضه لذلك، ويقوم بتطبيق تلك المعايير على الأعمال الفنية.

وأضاف "الشناوى" خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحك مصرى" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، أنه لا يجوز تطبيق معايير مباشرة متعلقة بالأخلاق على الفن، حيث أن ذلك لا يعنى أن الفن ضد الأخلاق، بل أنه فى جوهره يحس على القيم النبيلة، موضحا أن الفن لا يقيم بمعيار أخلاقى صارم مثلما صرح يوسف الشريف.

وتابع أن تصريحاته بشأن رفضه تماما للملامسات فى أى عمل فنى له كانت مباشرة وقاسية جدا على بقية زملائه فى الوسط الفنى، كما أنها تلقي ظلالا سيئة على الفن المصرى كله، متابعا: "فيه ممثلين عظماء زى فاتن حمامة ومجدى الصباحى ومريم فخر الدين وهند رستم ومحمود ياسين وأحمد زكى ونور الشريف وغيرهم لم يكن لديهم أى مشاكل فى تأدية مشهد عاطفى له منطق".

وأشار إلى: "لو كان قال أنا مش هقدر أعمل دور سكير، كنت هتفهمه لانه عنده رؤية فنية ومنطق، إلا أن تعارضه مع القيم والأخلاق الخاصة بالفن فهنا الخطأ، لافتا إلى أنه إذا كان دور السكير خطأ، فإن دور السفاح أكثر خطورة.

وأكد: "أنا لست ضد حرية الرأى ولا يمكن أن أقف ضد حرية فنان، لكن أنا ضد أن يبقى معياره خاطئ"، متابعا أن معياره خاطئا لدرجة أنه يفسد الفن ويقتله.

اقرأ ايضًا| "صديقي المتميز".. نادية الجندي تحتفل بعيد ميلاد وحيد حامد

اقرأ ايضًا| تعرف على سبب عزل سميحة أيوب وحقيقة إصابتها بكورونا