العمليات المشتركة في العراق: هناك اتصالات تجري في الداخل والخارج لوقف العدوان العسكري التركي

الخميس 02 يوليو 2020 | 06:51 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أعلن ‏المتحدث باسم العمليات المشتركة في العراق، عن أنهم مستمرون في عملياتنا للحفاظ على أمن وسلامة بلدنا من الإرهاب.

وأكد ‏المتحدث باسم العمليات المشتركة في العراق في تصريحات لشبكة سكاي نيوز عربية، أن هناك اتصالات تجري في الداخل والخارج لوقف العدوان العسكري التركي في شمال البلاد.

وأشار إلى أن المباحثات بين بغداد وأربيل بداية لتنسيق كبير من أجل الحفاظ على أمن العراق.

وأوضح ‏المتحدث باسم العمليات المشتركة في العراق، أن العملية في شمال بغداد هدفها ملاحقة التنظيمات الإرهابية.

ومن جانبه، كشفت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، يوم الخميس، عن بداية تنسيق وصفته بالـ"كبير" بين بغداد وأربيل لحفظ الأمن في البلاد.

وتجري بغداد وأربيل مباحثات منذ أشهر لحل الخلافات العالقة بينهما منذ سنوات، ويأتي على رأسها استئناف التنسيق الأمني لحفظ الأمن في المناطق المتنازع عليها بين الجانبين.

وتزايد نشاط داعش بصورة ملحوظة في تلك المناطق منذ انسحاب قوات البيشمركة منها عقب تصاعد التوتر بين بغداد وأربيل على خلفية استفتاء الاستقلال عام 2017.

وبشأن القصف التركي المكثف على مناطق حدودية في إقليم كوردستان منذ منتصف الشهر الماضي، قال رسول إن "هنالك اتصالات تجري في الداخل والخارج لوقف العدوان التركي في شمالي البلاد".

وكثفت تركيا قصفها الجوي والمدفعي على مناطق حدودية داخل إقليم كوردستان منذ أكثر من أسبوعين ما أوقع خسائر بشرية ومادية. وتقول أنقرة إنها تستهدف مقاتلي حزب العمال الكوردستاني.

وأثار القصف استنكار حكومة إقليم كوردستان التي طالبت أيضاً مقاتلي العمال الكوردستاني بمغادرة المنطقة لتجنب التوترات.

وفي مؤشر على عودة التنسيق بين بغداد وأربيل، نشرت الحكومة العراقية، أمس الأربعاء، قوات حرس الحدود في منطقة بمحافظة دهوك كانت قد تعرضت مؤخراً لقصف تركي.

اقرأ المزيد:

إسرائيل تعقد جلسة طارئة بعد تفشي فيروس كورونا

لصين: حالات تفشي محتملة بكورونا.. وخطط طواريء عاجلة

اقرأ أيضا