تطورات جديدة في قضية إنفانتينو

الجمعة 03 يوليو 2020 | 07:40 مساءً
كتب : خالد رزق

ذكرت هيئة الرقابة القضائية السويسرية اليوم الجمعة في مدينة بيرن أنه تم تعيين مدعي عام سويسري خاص لتقييم التهم الجنائية المحتملة ضد المدعي العام للبلاد وضد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتزيد هذه الخطوة من الضغوط على المدعي العام مايكل لاوبر بعدما بدأ البرلمان إجراءات لإقالته من منصبه في مايو الماضي بسبب تعامله المثير للجدل في تحقيق فساد في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويشتبه في ان لاوبر تدخل بشكل غير قانوني في اجراءات جنائية من خلال عقد اجتماعات غير قانونية وغير موثقة مع إنفانتينو.

ووفقا لتقارير إعلامية سويسرية فإنه يشتبه في أن رئيس الفيفا حرض لاوبر على استغلال منصبه.

وأنكر لاوبر وفيفا هذه الاتهامات.

وفي سياق آخر أكدت تقارير صحفية مغربية على أن الكاف يتجه نحو إقامة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في الإمارات بعيداً عن الكاميرون وذكرت صحيفة le360 المغربيه عن أن المكتب التنفيدي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" ، قراره بإجراء مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، شهر شتنبر المقبل، بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وكشفت مصادر جد موثوقة لـ le360 سبور، أن أعضاء المكتب التنفيذي للكاف أجمعوا على إجراء مباريات نصف نهائي دوري الأبطال، من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب، كما كان عليه الأمر في السابق، والذي سيواجه خلاله فريق الوداد الرياضي منافسه الأهلي المصري، فيما سيواجه الرجاء الرضي خصمه الزمالك المصري، بدولة الإمارات العربية .

وأوضحت المصادر ذاتها، إن الكاميرون كانت موشحة بقوة لاحتضان نصف نهائي المسابقة المذكورة، غير أن بعض أعضاء المكتب التنفيدي للماف طرحوا على الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الافريقي مقترح استكمال دوري الأبطال في الإمارات، وهو ما تم الاتفاق عليه أمس الخميس .

موضوعات ذات الصلة

مغريات قد تدفع ميسي إلى الرحيل عن برشلونة

إقامة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في الإمارات