ورشة عمل لتحسين منظومة الشكاوى بمحافظة سوهاج

السبت 04 يوليو 2020 | 03:47 مساءً
كتب : أيمن الجرادي

حضر الدكتور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، ورشة عمل عبر تقنية الفيديو كونفرنس، مع الدكتور ولاء جاد الكريم مدير مكون المشاركة الاجتماعية بالمكتب التنسيقي بوزارة التنمية المحلية، لبحث تحسين آلية الشكاوى والتظلمات بما يتوافق مع اشتراطات إتفاقية برنامج تنمية الصعيد، وبما يلبي التوجيهات المستمرة للقيادة السياسية بشأن تعزيز آليات التواصل مع المواطنين والاستجابة لشكواهم .

وقد حضر ورشة العمل رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، والدكتور الطاهر موهوب مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، والدكتور عمر ممدوح مسئول تطوير الخدمات الحكومية بالمحافظة.

ناقشت الورشة آليات تطوير منظومة الشكاوى الحكومية وربطها بمنظومة المراكز التكنولوجية، وتطوير إدارات خدمة المواطنين المعنية باستقبال الشكاوى، وتجهيزها وتوفير الاحتياجات اللازمة من أجهزة كمبيوتر، وأثاث، والتدريبات اللازمة للعاملين، وذلك ضمن المشروعات المنفذة ببرنامج التنمية المحلية لصعيد مصر الممول من الحكومة المصرية والبنك الدولي.

وأكد الدكتور ولاء جاد الكريم أنه سيتم دعم إدارات خدمة المواطنين بالأجهزة والمعدات اللازمة، وبناء قدرات العاملين من خلال تدريبهم على التعامل مع أجهزة الكمبيوتر، وفن التعامل مع الجمهور، مشيرا إلى أن طريقة تقديم المواطنين للشكاوى ستكون " أونلاين "، وسيكون هناك فيديوهات تعريفية لكيفية تقديم الشكاوى من خلال البوابة الإلكترونية، كما سيتم إطلاق تطبيق موبايل، وتدريب العاملين على البوابة الإلكترونية.

وقد استمع الدكتور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج لآراء رؤساء الوحدات المحلية، مؤكدا أنه سيتم توفير كامل الأجهزة والاحتياجات الخاصة للمكاتب الخلفية والأمامية، وسيتم تفعيل خدمة sms، وإرسال موقف الطلب وتتبع موقف الشكوى.

سبق وأجرى الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، جولة تفقدية لأعمال اليوم الأول من الامتحانات التحريرية للفرق النهائية بكلية طب اسنان، كما تابع سياته الإجراءات الاحترازية التي نفذتها الكلية تجنياً لحدوث عدوى بفيروس كورونا أثناء الامتحانات؛ حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب والمراقبين.

رافق رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية، الدكتور عصام الدين صادق فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد طلبة وكيل كلية طب الأسنان لشئون الطلاب.

كما تفقد رئيس الجامعة لجان الامتحانات لمقرر جراحة الوجه والفم والفكين، التي يخوضها 236 طالب وطالبة موزعين على 6 لجان امتحانية بقاعات كبرى، تم بها اتخاذ لكافة الاجراءات الاحترازية من مراعاة المسافات البينية بين الطلاب، والتأكد من عدم تبادل الادوات الشخصية، ومن حضور الطلاب قبل بدء الامتحانات بساعة كاملة؛ لقياس درجة حرارتهم بالكاشفات الحرارية، وتعقيمهم عبر بوابات التعقيم والتطهير الذاتية على بوابة الكلية.

اقرأ أيضا..

دراسة لتخصيص مقر جديد لفرع المجلس القومي للمرأة في الوادي الجديد

"اتبرع واطمن".. حملة لسد العجز ببنوك الدم المصرية مكبلة بقيود الروتين

اقرأ أيضا