بالفيديو| مسلحون يحملون رشاشات وأسلحة ثقيلة.. ماذا يحدث في أمريكا؟

الاحد 05 يوليو 2020 | 01:05 مساءً
كتب : مدحت بدران

قام محتجون مسلحون سود بتنظيم مسيرة في متنزه قرب مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية أمس السبت، مطالبين بإزالة منحوتة يعتبرها نشطاء الحقوق المدنية نصبا تذكاريا للعنصرية.

 In Stone Mountain, Georgia earlier today pic.twitter.com/F2Autd4YtI

وكشفت مقاطع فيديو منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي أعدادا كبيرة من المتظاهرين الذين ارتدوا ملابس سوداء شبه عسكرية وغطوا وجوههم وهم يسيرون في هدوء في طريق داخل المتنزه.

وحمل جميع المحتجين بنادق وارتدى بعضهم أحزمة ذخيرة على أكتافهم. ومعظم المشاركين في المسيرة كانوا من ذوي البشرة السمراء، لكن كان هناك محتجون من أعراق مختلفة ونساء ورجال .

✊🏾✊🏾🇺🇸🇺🇸 pic.twitter.com/ywwxnF1CXu— Tariq Nasheed 🇺🇸 (@tariqnasheed) July 5, 2020

وفى نفس السياق شهدت العديد من ولايات أمريكا، خروج مظاهرات مطالبة بالمساواة العرقية ومزيد من الديمقراطية، ضمن سلسلة الاحتجاجات التي اندلعت عقب مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد على يد رجال الشرطة وهو صاحب الأصول الأفريقية.

ونشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، صورا للمظاهرات في عدة ولايات منها نيويورك وواشنطن، حيث رفع المتظاهرون صورا لجورج فلويد والكثير من اللافتات المطالبة بالمساواة العرقية والديمقراطية.

وكان موت جورج فلويد، الأمريكي من أصول أفريقية، اختناقا بعدما ضغط شرطي أبيض يولاية مينيابوليس في 25 مايو بقدمه على رقبته، قد أثار موجة من المظاهرات التي تخللت بعضها أعمال عنف غير مسبوقة منذ المسيرات الكبرى لحركة الحقوق المدنية في ستينات القرن الماضي.

موضوعات ذات صلة:-

بالفيديو.. كيف يتم تحويل الأموال للمرتزقة من ليبيا إلى سوريا؟

اقرأ أيضا