شاب يمني يتسلق فوهة بركان لالتقاط صورًا تذكارية.. (فيديو)

الاحد 05 يوليو 2020 | 08:24 مساءً
كتب : علي عرفات

في مشهد غريب من نوعه أقدم شاب يمني على التقاط صور "سيلفي" في فوهة بركان، والتي من الممكن أن يتم تصنيفها من بين أخطر الصور الملتقطة على الإطلاق، بسبب تعريض نفسه لخطر حقيقي وكاد أن يؤدي بحياته.

ونشرت قناة "فزعة يماني" على موقع التواصل الإجتماعي "يوتيوب"، فيديو بعنوان "أخطر سيلفي بالعالم تسلق في فوهة بركان دمت بمحافظة الضالع جنوب اليمن".

أقرأ أيضا.. 40% يعرضون حياتهم للخطر.. ضحايا السيلفي في تزايد مستمر

وأظهر الفيديو الشاب مهيب الصديق، وهو يتسلق فوهة بركانية شديدة الخطورة من أجل التقاط سيلفي، حيث تسلق حافة منحدرة على جبل وأسفله فوهة بركان كبيرة ومن أعلاه منحدرات ونتوءات، وقام بأخذ صور لنفسه في أوضاع مختلفة و”مخيفة”.

وقال الشاب اليمني إنه لم يكن خائفاً، موضحاً أن من يصعد إلى ذلك المكان وهو "واثق من نفسه" لا يشعر بالخوف أبداً.

أقرأ أيضا.. بسبب "سيلفي".. مشاجرة عنيفة بين عائلتين بالجيزة

كشفت نتائج استطلاع حول صور سيلفي نفذته شركة مختصة بمجال إكسسوار الهواتف المحمولة، أن أكثر من 40 في المئة من المشاركين في الاستطلاع، عرضوا حياتهم للخطر خلال محاولة تصوير سيلفي ناجحة.

وقالت صحيفة "نيويورك بوست"، إن خبراء الشركة استفسروا من 2023 شخصا موقفهم من المخاطرة أثناء التصوير.

أقرأ أيضا.. احذر.. "السيلفي" قد يكون أخطر من مهاجمة سمكة قرش

وتبين أن أكثر من نصف الذين تم استطلاع آرائهم، على استعداد للوقوف على حافة الهاوية للحصول على لقطة مثالية، وذكر 41 في المئة أنهم قد خاطروا بالفعل أثناء التقاط سيلفي فيما اعترف أربعة بالمئة، بأنهم عرّضوا خلال ذلك حياة الآخرين للخطر.

وقال 11% إنهم أصيبوا بجروح عند محاولة التقاط صورة سيلفي، فمنهم من سقط من تلة، ومنهم من سقط من دراجة ومنهم من ضربته موجة قوية.

اقرأ أيضا