الكاف يكشف حقيقة تولي "جاساما" إدارة لقاء الأهلي والوداد

الاحد 05 يوليو 2020 | 08:39 مساءً
كتب : محمد عماد

أكدت لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أن ما تردد عن تولي الحكم الجامبي "باكاري جاساما"، لإدارة مباراة الأهلي والوداد البيضاوي المغربي، في إطار مباريات دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، غير صحيح.

ونشرت صحيفة "هسبورت" المغربية، في تقارير اليوم الأحد، بأن الاتحاد الإفريقي لم يستقر على حكم مباراة الأهلي والوداد، وحتى الآن لم يتم تعيين "جاساما" لإدارة المباراة بسبب علاقته المتوترة مع نادي الوداد البيضاوي المغربي، إلى جانب وجود عدة خيارات أمام "كاف".

وأوضحت الصحيفة المغربية، أن الأهلي والوداد يرفضان تولي جاساما المباراة؛ نظرًا لعلاقاته المتوترة مع مسئولي الناديين.

واستقر مسئولو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، على تقليص عدد الأفراد المسموح لهم بالخضوع لإجراء المسحة الطبية الثالثة للكشف عن فيرس كورونا "كوفيد 19" فى كل نادى من أندية الدورى الممتاز، وذلك فى إطار تقليل النفقات خاصة وأن المسحات الطبية تكبد خزينة الجبلاية أموال باهظة.

وكشف مصدر مطلع أن اللجنة الطبية باتحاد الكرة، قررت تقليص عدد الأفراد المسموح لهم بإجراء المسحة الطبية الثالثة، ليصبح العدد المسموح له فى كل نادٍ 40 فردًا فقط، بدلا من 50 فرد، مثلما حدث فى المسحة الأولى والثانية.

وأوضح مسئولو الجبلاية أنه سيتم إجراء مسحة لكل لاعب وحكم ومراقب قبل كل مباراة، وإذا لم تظهر نتيجة مسحة كورونا قبل المباراة بوقت كافٍ لن تقام المباراة فى موعدها وسيتم تأجيلها لوقت لاحق، وتابع مسئولو الجبلاية أنهم طلبوا ظهور نتيجة مسحات كورونا قبل أى مباراة بـ6 ساعات على الأقل، وتعتبر هذه الحالة هى الوحيدة التى سيتم فيها إلغاء المباراة فوراً.

موضوعات ذات الصلة

اتحاد الكرة يصدر قرار جديد بشأن مسحة كورونا

محمد صلاح يكسر رقم قياسي جديد في ليفربول