مستشفى النيل بشبرا تعلن شفاء 10 حالات جديدة من كورونا

الاثنين 06 يوليو 2020 | 01:10 مساءً
كتب : محمد ضوه

أعلن مستشفى النيل للتأمين الصحى بشبرا الخيمة، اليوم الاثنين، تعافي وخروج 10 حالات اليوم، ليرتفع بذلك إجمالى عدد المرضى الذين تعافوا من الفيروس حتى اليوم لـ104 شخصا.

وأكد الدكتور عيد العطار، مدير مستشفى النيل للتأمين الصحي"، أنه وصل إجمالي عدد الحالات التي غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء 104حالة، حيث إن الحالات التى تقرر خروجها جرى عمل لها مسحتين متتاليتين أثبتت سلبية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يوجد بالمستشفى 130 حالة محجوزة حاليا ويتم تقديم الخدمة لهم.

وأضاف "العطار"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الفريق الطبى بالمستشفى أسرة واحدة، وأعضاؤه يعاملون المرضى من هذا المنطلق، كما أن جميع الحالات المحجوزة حالاتهم مستقرة، وأنه يتم عمل مسحات لهم يوميا لمتابعة حالاتهم الصحية بشكل دورى تطبيقا لبروتوكول العلاج المصرى الذى أثبت فاعليته في مقاومة الفيروس.

كان قد شهد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، إطلاق التيار الكهربائي بمستشفى كفر شكر المركزي، استعدادًا لتشغيلها تجريبيًا.

ورافق المحافظ الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، واللواء هشام رفعت رئيس مدينة كفر شكر، والمهندس أحمد عبد الباري مدير عام الكهرباء.

بدأ المحافظ جولته بالمستشفى بتفقد مبنى الاستقبال القديم الذي يجري ترميمه، حيث أكد مقاول الأعمال، أنه تم تغيير خط الصرف بالكامل بالمبنى، موضحًا إلى أنه تم الانتهاء من ترميم الحمامات وتركيب السيراميك في خلال الأسبوع الجاري.

من جانبه أكد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه جاري العمل للانتهاء من التشطيبات النهائية لتشغيل المستشفى، لاستقبال المواطنين والمرضى خلال الفترة القادمة، مضيفًا أنه جرى التنبيه على مقاول الأعمال والشركة المنفذة بضرورة العمل على مدى 24 ساعة وتكثيف العمالة وتسليم المستشفى في الموعد المحدد لها.

إقرأ أيضًا:

محافظ القليوبية يتفقد أعمال تجميل حديقة منطقة ربط محور مصر الجديدة بطريق شبرا بنها الحر

اقرأ أيضا