إخلاء سبيل 4 متهمين في "إحياء رابطة ألتراس أهلاوي"

الاثنين 06 يوليو 2020 | 05:01 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت النيابة العامة، قرارًا بإخلاء سبيل 4 متهمين من مشجعى النادى الأهلى، والمحبوسين احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة العامة، فى القضية، بضمان محل الإقامة، في القضية بـ"إحياء رابطة ألتراس أهلاوى".

ووجهت النيابة للمتهمين فى القضية رقم 770 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، كل من: "أ. ف"، و"ح. ع"، و"ع. ح"، و"ع. ع" تهمة المشاركة مع آخرين فى تأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون وأحكامه.

وأشارت النيابة العامة سابقا، أمرت بحبس عدد من مشجعى النادي الأهلي، على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة العامة فى اتهامهم بمشاركة آخرين فى إعادة إحياء رابطة ألتراس الأهلى.

ووجهت النيابة للمتهمين فى القضية رقم 770 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، تهمة المشاركة مع آخرين فى تأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية والانضمام إلى جماعة إرهابية.

وذكر مصدر قانوني أن المتهمين يواجهون ارتكاب عدة جرائم أبرزها الاشتراك في تأسيس وتولى وقيادة جماعة مخالفة للقانون، والتخطيط لإعادة إحياء رابطة ألتراس أهلاوي الخارجة عن القانون، والتخطيط لإحداث أعمال شغب، والدعوة للتجمعات والتظاهر، بالدعوة لأفكار متطرفة في الأندية الرياضية، ونشر بيانات تحريضية ضد الدولة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

إصابة 3 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ببني سويف

أصيب 3 أشخاص بالطريق الصحراوي الشرقي، في نطاق محافظة بنى سويف اليوم الإثنين، إثر حادث انقلاب سيارة ملاكى وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وانتقلت على الفور سيارتى إسعاف تابعة لمرفق بنى سويف إلى موقع البلاغ لنقل المصابين إلى مستشفى بنى سويف التخصصى.

واستقبلت مستشفى بنى سويف التخصصى نجاح عبد الحميد محمد، 50 سنة مصاب باشتباه كسر بالضلوع مع جروح متفرقة بالجسم، وأبو بكر ناصر السيد 23 سنة مصاب باشتباه كسر بالكتف الأيسر، وعمر عبد الحميد محمد، 40 سنة، مصاب اشتباه كسر الضلوع مع جروح وكدمات بالجسم، وجميعهم مقيمون مركز مغاغة التابع لمحافظة المنيا.

وفي السياق ذاته، شهد شارع بورسعيد بمنطقة السيدة زينب، الأحد الماضي، حادث مأساوي، مصرع شخص وإصابة 2 أخرين، بسبب وقوع حادث تصادم أتوبيس تابع لهيئة النقل العام بسيارة ملاكي.

وتلقي الاجهزة الامنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بورود بلاغ يفيد بوقوع حادث تصادم أتوبيس تابع لهيئة النقل العام بسيارة ملاكي.

وعلى الفور انتقلت الاجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، بالفحص والمعاينة تبين مصرع شخص وإصابة 2 أخرين، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الفحوصات، وتم نقل الجثمان إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.وتم نشر الخدمات المرورية لرفع آثار الحادث، وتنظيم حركة السير،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لتتولي التحقيق.

إقرأ أيضا..

ضبط ثلاثة أشخاص لقيامهم بإجراء عمليات غسيل أموال تقدر بـ10 مليون جنيه

المحكمة تُصدر حكمها في أولى جلسات محاكمة سما المصري بالتحريض على الفسق