صحة الغربية: شفاء 54% من مصابي فيروس كورونا منذ بداية الجائحة

الاثنين 06 يوليو 2020 | 07:18 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن نسبة الشفاء بين مصابى فيروس كورونا المستجد وهي ٥٤% على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة وخروجهم إلى منازلهم بعد أن تحولت نتائجهم إلى سلبية.

وأوضح وكيل صحة الغربية، أن هذه النسبة تعتبر كبيرة بالمقارنة مع أعداد المصابين بفيروس كورونا ويرجع الفضل لدور العظيم الذى يقوم به جيش مصر الأبيض من الأطباء والتمريض، مؤكدا على أن الوطن بأكمله يقدر ويثمن جهودهم فى القضاء على فيروس كورونا المستجد.

وأكد أنه تم خروج ١١١ حالة مصابة بفيروس كورونا اليوم من مستشفيات العزل بالمحافظة بعد تعافيهم وظهور سلبية تحاليلهم، متمثلة فى خروج ١٨ حالة من مستشفى حميات طنطا، ٢١ حالة من مستشفى حميات المحلة، ٨ حالات من مستشفى الصدر بطنطا، ١٢ حالة من مستشفى بسيون المركزى، ٨ حالات من مستشفى حميات بسيون، ١٣ من مستشفى المحلة العام، ١٧من مستشفى المنشاوى العام بطنطا، ١٤ من مستشفى كفر الزيات.

وأشار "حميدة"، إلى أن عدد المتبرعين ببلازما المتعافين من فيروس كورونا بالمحافظة وصلت حتى الأن إلى ١٧ حالة، مشيدًا بالمتعافين الذين توجه عدد منهم، إلى بنك الدم للتبرع لخدمة المرضى، وناشد بسرعة التوجه للتبرع بالبلازما إلى الحالات الحرجة.

وفى سياق آخر، أعلن دكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عن غلق وتشميع ٢ محل لمخالفتهما لمواعيد الغلق، كما تم تحرير ٢١ مخالفة مرورية "صف ثان"، ورفع إشغالات كافيهات لتعديها علي حرم الطريق العام "كراسي وترابيزات زائدة".

جاء ذلك خلال جولته الليلة بمدينة طنطا لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والتي رافقه خلالها عادل داوود رئيس حى أول طنطا ومحمود عيسي رئيس حى ثان طنطا.

شملت الجولة شوارع أحمد ماهر والمديرية وميدان السيد البدوى والبورصة والجلاء وسعيد ومحب والحلو وكورنيش المرشحه وكورنيش الاستاد وشارع ٣٠٦ .

وأمر محافظ الغربية خلال جولته رئيس حى أول وثان طنطا بفض التجمعات الموجوده علي كورنيش المرشحة والأستاد حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين تجنبا للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

من جهة أخرى ، تابع دكتور طارق رحمي حالة المعدات الخاصة بمصنع تدوير القمامه بدفره وذلك خلال لقائه برئيس مركز ومدينة طنطا ونوابه أثناء الجولة ، حيث أكد وليد الحلوجي نائب رئيس مدينه طنطا ومدير المصنع أنه جاري تصليح المعدات والانتهاء خلال فتره وجيزة وعودة المعدات المستعارة من رئاسة مركز ومدينة طنطا حتى تستطيع إنجاز الأعمال الخاصه بها.

موضوعات ذات صلة

شفاء وخروج مسنة 83 عاما من مستشفى بنها التعليمي

عودة خالد الغندور لقناة الزمالك بعد شفاء أسرته من فيروس كورونا

اقرأ أيضا