مجلس القضاء الأعلى ينعي الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

الاثنين 06 يوليو 2020 | 11:26 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

نعى رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى ببالغ الحزن والأسى الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي تغمده الله بواسع رحمتة والهم ذويه الصبر والسلوان.

صرح بذلك المستشار محمد رضا نائب رئيس محكمة النقض المستشار الإعلامي لرئيس مجلس القضاء الأعلى.

الداخلية تنعي الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربي

نعت وزارة الداخلية ، ببالغ الحزن والأسى، الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى راجين الله تعالى أن يتغمد الفقيد بمغفرته ورحمته.

القوات المسلحة تنعى الفريق محمد العصار

نعت القوات المسلحة المصرية، الفريق فخري محمد سعيد العطار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذي وافته المنية منذ قليل.

وذكر المتحدث باسم القوات المسلحة، على الصفحة الرسمية له بموقع "فيس بوك": "تنعى القوات المسلحة إبن من أبنائها الفريق فخرى محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى والذى وافته المنية عصر اليوم وتتقدم لأسرته بخالص العزاء وتدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته".

وفاة الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربي

توفي منذ قليل الفريق محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد منح مؤخرا اللواء العصار رتبة الفريق الفخرى منذ أيام.

محمد العصار من مواليد 3 يونيو 1946، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى، وتقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفنى للدفاع الجوى ، ومساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية.

ولمع اسم الفريق العصار، خلال فترة 2011، حيث شغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011 وكان مسئولاً عن ملف العلاقات الخارجية بالإضافة إلى الإتصال بالإعلام والقوى السياسية، كما كان له دور بارز خلال ثورة 30 يونيو، وكان أحد الحضور بمؤتمر 3 يوليو، والذى انتهى بالاعلان عن الانحياز لإرادة الشعب المصرى، ونهاية حكم الإخوان.

الأهلي ينعى محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

نعى محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي والسادة أعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، ببالغ الحزن والأسى الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم الاسرة الكريمة الصبر والسلوان.

وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب وجميع العاملين وأسرة الحركة الأولمبية قد نعى بمزيد من الحزن والأسى وفاة سيادة الفريق محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي الحاصل على وشاح النيل والذي وافته المنية بعد تاريخ حافل من الأعمال الوطنية البارزة التي قدمها سيادته لمصرنا الغالية بكل تفاني وإخلاص خلال خدمة سيادته بالقوات المسلحة المصرية؟.

فكان الفقيد رحمه الله أحد العناصر الأساسية والهامة بسلاح المهندسين وبطلا من أبطال حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة، وما بذله سيادته من مجهودات كبيرة أثناء شغله عضوية المجلس الأعلى للقوات المسلحة أثناء أحداث الخامس والعشرين من يناير عام 2011 في ظل الفترة العصيبة التي مر بها الوطن وقدم سيادته مثالا وطنيا يحتذي به أثناء ثورة الثلاثين من يونيه التي تعد الحدث الفارق في تاريخ مصرنا الحبيبة.

وتقدمت اللجنة الأولمبية المصرية لفخامة رئيس الجمهورية ومعالي رئيس الوزراء والقيادة السياسية والقوات المسلحة المصرية وأسرة الفقيد الغالي ومصرنا الغالية بخالص التعازي داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.

بلدنا اليوم تنعى الفريق محمد العصار

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي).

ببالغ اﻷ‌سى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تتقدم مؤسسة "بلدنا اليوم"، بأحر التعازي الي الشعب المصري في وفاة الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، مؤكدة أن مصر خسرت أحد رجالها المخلصين وأحد رموز القوات المسلحة العسكرية الذي وهب نفسه وحياته للدفاع عن أرض هذا الوطن، والذي كان في الصدارة في لحظات دقيقة مرت من عمر هذا الوطن.

ونسأل المولى عز وجل أن يربط على قلوب ذويه وأن يلهم أهله الصبر والسلوان، وأن يسكنه فسيح جناته.