سامح شكري: الميليشيات تسعى لتنفيذ أجندات على حساب الشعب الليبي

الاربعاء 08 يوليو 2020 | 07:49 مساءً
كتب : علي عرفات

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، إن الميليشيات والمرتزقة تسعى لتنفيذ أجندات خارجية وذلك على حساب الشعب الليبي، مشرًا إلى أن استقرار ليبيا يتم عبر تشكيل مجلس رئاسي جديد، وأنه لا بد من وقف إطلاق النيران الفوري.

وأضاف شكري، خلال المشاركة في جلسة ⁧‫مجلس الأمن‬⁩ التابع ⁧‫للأمم المتحدة‬⁩ حول ⁧‫ليبيا‬⁩ والمنعقدة الآن عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، أن ليبيا تعاني من محاولات الهيمنة الإقليمية.

أقرأ أيضا.. وزير الخارجية المصري: ندعو لوقف فوري لإطلاق النار في ليبيا

وتابع وزير الخارجية، سامح شكري، أن مصر تدعو لوقف فوري لإطلاق النار في ليبيا، و على المجتمع الدولي المساعدة في استقرار ليبيا.

وأوضح: لن نسمح للميليشيات في ليبيا بتهديد أمننا القومي، حيث تسعى الميليشيات لتنفيذ أجندات على حساب الشعب الليبي.

أقرأ أيضا.. سامح شكري: استقرار ليبيا يتم عبر تشكيل مجلس رئاسي جديد

وقال السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، إن استقرار ليبيا يتم عبر تشكيل مجلس رئاسي جديد، وأنه لا بد من وقف إطلاق النيران الفوري.

جاء ذلك خلال المشاركة في جلسة ⁧‫مجلس الأمن‬⁩ التابع ⁧‫للأمم المتحدة‬⁩ حول ⁧‫ليبيا‬⁩ والمنعقدة الآن عبر تقنية "الفيديو كونفرانس".

أقرأ أيضا.. سامح شكري: مصر تسعى لتعزيز الحل السياسي في ليبيا

وكان بعد حديث الرئيس السيسي، عن الشأن الليبي ومساندة مصر دائما وأبدا للأشقاء الليبيين ضد الميليشيات الإرهابية التي تعمل لصالح قوى خارجية من أجل نهب الثورات، خرج اليوم الأحد، السفير سامح شكري وزير الخارجية، ليؤكد على حديث الرئيس السيسي ويوضح على أن مصر تسعى لتعزيز الحل السياسي في ليبيا بعيدا عن الحل العسكري حفاظا على الشعب الليبي.

وتابع شكري في تصريحات له منذ قليل نشرتها قناة العربية السعودية، أن مصر لن تسمح لأي جهة مهما كانت أن تهدد الأمن القومي الخاص بها أو حتى الأمن القومي العربي عموما، ومن سيحاول ان يفعل ذلك سيلقى ردا قويا مناسبا لفعله.

وأضاف وزير الخارجية سامح شكري، أن مصر دائما ما تدعو إلى ضبط النفس بشتى صوره في ليبيا، لكن هناك أطراف أخرى تسعى دائما إلى استخدام القوة والسلاح.

أقرأ أيضا.. أول رد من مصر على رفض حكومة الوفاق الوطني الليبية خطاب السيسي

اقرأ أيضا