قتلى وجرحى بانفجار عبوتين ناسفتين في محافظة ديالي بالعراق

السبت 11 يوليو 2020 | 07:11 مساءً
كتب : علي عرفات

أفادت فضائية "الغد" الإخبارية اليوم السبت، خلال خبر عاجل عن وجود قتلى وجرحى إثر انفجار عبوتين ناسفتين في محافظة ديالى بالعراق.

أقرأ أيضا.. عاجل.. انفجار يهز العاصمة العراقية بغداد وأنباء عن سقوط ضحايا

وفي وقت سابق أفادت فضائية، روسيا اليوم بوقوع انفجار دراجة مفخخة، وأنباء عن سقوط ضحايا في منطقة البلديات شرق بغداد. ووقع الانفجار قرب أحد المستوصفات الطبية، ونقل المصابون إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وبين المصابين امرأة.

أقرأ أيضا.. مقتل 8 أشخاص في انفجار قنبلة بجنوب العراق

وكان أيضا في وقت سابق أكد ضابطان في الشرطة المحلية، إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب آخرون في انفجار قنبلة زرعت في حافلة قرب مدينة كربلاء جنوبي العاصمة العراقية بغداد اليوم الجمعة.

وأشارت الشرطة أن الانفجار وقع قرب المدخل الرئيسي لكربلاء والتي تضم مزارات شيعية مقدسة.

أقرأ أيضا.. مقتل وإصابة 4 أفراد في انفجار عبوة ناسفة شرق العراق

وكانت قد ذكرت تقارير إعلامية، أن الإعلام الأمني العراقي، كشف عن مقتل جندي وإصابة 3 في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الهيتاويين بمحافظة ديالي.

وفي السياق، أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، انفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد، نتج عنها استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود، وتؤكد القوات المسلحة على استمرار أعمالها القتالية ضد العناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره.

وتجري حاليا أعمال التمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية للقضاء عليهم بمنطقة الحدث، وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

اقرأ أيضا