عبلة الكحلاوي تكشف 5 أمور تعين على أداء صلاة التهجد

السبت 11 يوليو 2020 | 08:03 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

كشفت الدكتورعبلة الكحلاوي، الداعية الإسلامية، أستاذ الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر، بإنه في تفسير قوله - تعالى-:"وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا"، ( سورة الفرقان: الآية 74) ليس شرطا أن تكون إمامًا في المحراب.

وأوضحت"الكحلاوي" عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك" أنه يمكن أن يكون كل إنسان :إمامًا في البسمة،وإمامًا في البر،وإمامًا في الصبر، أوإمامًا في شحذ الهمم.

وأوصت الداعية الإسلامية في وقت سابق بـ 5 أمور تعين على أداء صلاة التهجد، وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك".

وبينت أن أول هذه الأمور:اليقين بفضله، ثانيًا:التبكير بالنوم، ثالثًا:النوم على الجانب الأيمن، رابعًا:التقلل من الطعام والشراب، خامسًا: اجتناب الذنوب والمعاصي.

وأشارت إلى الحديث الذي رواه مسلم عن أبى هريرة - رضى الله عنه- قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم-:"إذا قامَ أحَدُكُمْ مِنَ اللَّيْلِ، فَلْيَفْتَتِحْ صَلاتَهُ برَكْعَتَيْنِ خَفِيفَتَيْنِ".

ونبهت الدكتورة عبلة الكحلاوي، في وقت سابق، إلى أن هناك دعاء في السنة النبوية يفتح لك أبواب الجنة الثمانية، معلقًا:"هل تعلم لمن ستفتح أبواب الجنة الثمانية؟".

وأفادت أن من توضأ فأحسن الوضوء ، ثم قال:"أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمدا عبده ورسوله، اللهم اجعلني من التوابين، واجعلني من المتطهرين، فتحت له ثمانية أبواب الجنة، يدخل من أيها شاء".

وأكدت أستاذ الفقه بجامعة الأزهر أن هذا حديث صحيح بإسناد مسلم، لافتًا:"ولك أن تزيد كماورد في السنة النبوية الشريفة أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك".

إقرأ أيضًا..

دياب لـ للمصريين: "بقينا عايشين في مصحة نفسية"

بعد نجاح "فيلم قصة حب".. أحمد حاتم في بطولة فيلم "الغسالة" مع هنا الزاهد