تأجيل إعادة محاكمة متهمين بـ "حرق كنيسة كفر حكيم"

الاحد 12 يوليو 2020 | 05:56 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أجلت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إعادة إجراءات محاكمة متهمين إثنين صادر ضدهما حكماً غيابياً بالسجن المؤبد، المعروفة إعلامياً بـ "حرق كنيسة كفر حكيم" بكرداسة، لجلسة 26 يوليو الجاري لمرافعة الدفاع.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين طارق محمود محمد وحسام الدين فتحي وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة وبسكرتارية طارق فتحي.

والمتهمين هما كل من : محسن عبد الفتاح عزام وعماد ربيع السيد محمد كفافي

ووجهت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر، والشروع فى القتل، فضلا عن إضرام النيران عمدًا فى منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم التورط في حريق كنيسة "كفر حكيم" بكرداسة يوم 14 أغسطس ٢٠١٣، حيث اشتركوا وآخرون مجهولون فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر وكان الغرض منه التأثير على السلطة العامة فى أعمالهم مستعملين فى ذلك القوة والعنف حاملين أسلحة نارية وأدوات تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص بـ"شوم – حجارة – وزجاجات مولوتوف"، وارتكاب جرائم الحريق العمد بإحدى دور العبادة والسرقة والإتلاف العمدى، وقد وقعت منهم بقصد تنفيذ الغرض المقصود من التجمهر مع علمهم به والجرائم التي تتضمن وضع المتهمين مجهولون النيران بأحد المباني الغير معدة للسكن، بأن توجهوا لكنيسة السيدة العذراء بكفر حكيم حاملين الأسلحة النارية وزجاجات مولوتوف ومواد معجلة للاشتعال، وتمكن المتهمان السابع عشر والثامن عشر كسر نافذتها الخلفية وتمكن المتهم السادس عشر من كسر القفل الحديدي للبوابة الرئيسية لها، فيما دخل باقي المتهمين الكنيسة وسكبوا المواد المعجلة للإشتعال، و أضرموا النيران فيها، فأتوا عليها حال منع المتهمان الثانى عشر والثالث عشر الأهالي من التدخل لإطفائها، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابى.

كما وجهت النيابة للمتهمين تهمة سرقة المنقولات المملوكة للكنيسة، حال حملهم أسلحة ظاهرة وكان ذلك ليلا كما أتلفوا الكنيسة، كما حازوا و أحرزوا الأسلحة النارية بغير ترخيص، وإحراز 3 بنادق آلية وفرد خرطوش.

السجن 3 سنوات لطبيب وعام للأب لختان 3 بنات في سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، بمعاقبة طبيب بالسجن لمدة 3 سنوات، كما عاقبت مزارع بالسجن لمدة عام لقيام الطبيب بختان 3 بنات داخل عيادته الخاصة بعد ان اأحضرهن والدهن للعيادة.

وتبين من خلال التحقيقات أن والدة البنات منفصلة عن زوجها قد تقدمت ببلاغ عن طريق محام اتهمت فيه والد البنات بقيامه بختان بناتها الثلاثة لدي طبيب يعمل مديرا للإدارة الصحية بجهينة.

البداية كانت عندما تلقي اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة جهينة يفيد ورود بلاغ من ربة منزل تتهم فيها زوجها بقيامه بختان بناتها لدي طبيب يقيد دائرة مركز جهينة، وكلف مدير امن سوهاج، بسرعة التحقيق في الواقعة، من قبل ضباط المباحث.

وتبين من تحريات الرائد أحمد جاد الله، رئيس مباحث المركز قيام "ع. م" مزارع بختان بناته "س" 14 عامًا، "لـ"11 عاما، "ت" 9 سنوات لدى الطبيب "ح. م" ويشغل منصب مدير الإدارة الصحية بجهينة.

وتم القبض علي المتهمين وبعرضها على النيابة العامة أمرت بحبسهما علي ذمة التحقيقات، وتمت إحالتها لمحكمة الجنايات التي قضت بقرارها المتقدم.

إقرأ ايضا

استمرار عمليات تبريد حريق محلات وأكشاك سوق توشكى بحلوان.. صور

مبادرة "كلنا واحد" تواصل إهداء السلع الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا