غضب أسرة الشهيد "محمد فضل" بسبب تجاهل تنفيذ قرار إطلاق اسمه على مدرسة بالمحلة

الاحد 12 يوليو 2020 | 06:09 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

سيطرت حالة من الغضب على أسرة المقدم أركان حرب "محمد فضل الله"، شهيد القوات المسلحة في إحدى العمليات الإرهابية، بسبب تجاهل محافظ الغربية تنفيذ قرار إطلاق اسمه على إحدى المدارس بمدينة المحلة الكبرى، مسقط رأسه تخليدا لذكراه.

وقالت سامية توفيق زوجة الشهيد، إنه مر شهرين على قرار محافظ الغربية بإطلاق اسم الشهيد على مدرسة "صلاح الدين التجريبية" التابعة لإدارة غرب التعليمية وتعليق لافتة مدون عليها اسمه وصورته تخليدا لذاكره ولكن ظل حبيس الأدراج ولم ينفذ حتى الأن، وكان من المنتظر مزيدا من التقدير لبطل من أبطال القوات المسلحة قدم حياته فداءا للوطن خاصة أنه لم يتم عمل جنازة عسكرية تليق به والأكتفاء آن ذاك بتقديم واجب العزاء في المنزل.

وأضافت "توفيق"، أنها حاولت التواصل عدة مرات مع محافظ الغربية من أجل الإستجابة لإقامة حفل تأبين للبطل الراحل كتعويض عن عدم إقامة جنازة عسكرية، لافتة أن التجاهل المستمر لتخليد ذكرى الشهيد منذ شهرين أصابها بالإحباط ودخولها في حالة نفسية سيئة، مناشدة جميع الجهات المعنية بالتدخل لتنفيذ قرار إطلاق اسم الشهيد على مدرسة بمدينة المحلة الكبرى.

كان قد قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إطلاق اسم الشهيد العقيد أركان حرب "محمد إبراهيم فضل الله" على مدرسة صلاح الدين الرسمية للغات بمدينة المحلة الكبرى تكريما له.

وأعرب محافظ الغربية، عن تقديره للقوات المسلحة التي ستظل دائما درع الوطن وسيفه والحصن الأمين لشعب مصر العظيم، مؤكدا اعتزازه بدور رجال القوات المسلحة في الدفاع والزود عن تراب الوطن، والحفاظ على أمنه واستقراره.

يذكر ، أن محافظ الغربية، قدم واجب العزاء بالأصالة عن نفسة ونيابة عن كافة أهالي الغربية لأسرة الشهيد، سائلا المولي القدير أن يتغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، مؤكدا أن مكتبه مفتوح لأسرة الشهيد فى أى وقت وفى خدمتهم.

وفى سياق أخر، صرح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، أن عدد المرشحين لمجلس الشيوخ الذين أجروا وخضعوا للكشف الطبي داخل المحافظة 19 مرشح حتى الآن، موضحا أنهم خضعوا لاختبارات الكشف عن المخدرات والأمراض النفسية والعصبية.

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، عن بدء الكشف الطبي ابتداءاً من يوم الأربعاء الماضي الموافق 8/7/2020 وحتى يوم الخميس الموافق 16/7/2020، وذلك بجميع المستشفيات العامة بمراكز ومدن المحافظة.

وأضاف أن الكشف الطبي يبدء من التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساءاً وذلك بمستشفيات "مستشفى زفتي العام، مستشفى السنطة العام، مستشفى المحلة العام، مستشفى المنشاوي العام، مستشفى كفر الزيات العام، مستشفى قطور المركزي".

وأوضح أنه تم التشديد على إدارة المستشفيات باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مع المعاملة الحسنة للمرشحين، كما تم تخصيص أماكن منفردة للكشف الطبي عليهم بمسارات خاصة وبعيداً عن أماكن العزل بالمستشفى.

موضوعات ذات صلة

هجيب حبل وأربطك".. زوجة الشهيد "محمد فضل" تروي تفاصيل إجازته الأخيرة وما قاله ابنه

إطلاق اسم الشهيد "محمد فضل الله" على مدرسة صلاح الدين اللغات بالمحلة