وزيرة الصناعة يكشف السيارات المقرر تحويلها للعمل بالغاز.. فيديو

الاحد 12 يوليو 2020 | 10:31 مساءً
كتب : دينا سليمان

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إنه جاري تحويل سيارات الأجرة والملاكي والميكروباص إلى العمل بالغاز، مؤكدة أن الرئيس السيسي وجه بعمل حصر لكل السيارات.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الغرض من تحويل السيارات للعمل بالغاز هو تحسين حياة المواطن.

وأضافت أن السيارات التي تعمل بالبنزين التي لم مضي علي إنتاجها 20 عامًا سيتم تحويلها إلى العمل بالغاز، مؤكدة أن هذا سيوفر للمواطن 50% مما ينفقه على البنزين.

وأوضحت أن من يستخدم بنزين بـ 4 آلاف جنيه شهريا فإن نفس الكمية من الغاز ستصل 2000 جنيه، إلى جانب الحفاظ على البيئة واستغلال اكتشافات الغاز.

وأكدت أنه سيتم تخريد السيارات المتقادمة، وهناك برامج تمويلية لمنح المواطنين بسيارات جديدة، موضحة أن السيارات التي تعمل بالسولار لا يمكن تحويلها إلى العمل بالغاز.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن إحلال السيارات بشكل متكامل بسيارات جديدة تعمل بالغاز بنظم تمويل ميسرة لأصحابها.

وأوضحت أن هناك برامج تمويلية بفائدة ميسرة من خلال البنوك لتحويل السيارات للعمل بالغاز، وأن قيمة التحويل البالغة من 8 إلى 12 ألف جنيه سيتم تسديدها بالتقسيط بمبالغ زهيدة على فاتورة الغاز.

وأردفت، أن هناك 190 محطة غاز على مستوى الجمهورية، لتحويل السيارات للعمل بالغاز، كما أننا بصدد إنشاء 366 محطة أخرى بتكلفة 6.7 مليار جنيه .

وواصلت نيفين جامع أن شروط التحويل أن يكون السيارة لم يمضي على صناعتها 20 عاما إلى جانب أن يكون الماتور 75%.

في سياق اخر قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الدولة تضع المواطن على رأس أولوياتها.

وتابعت السعيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد "نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي ساعد الدولة خلال أزمة فيروس كورونا"، مشيرة إلى أن الدولة ضخت استثمارات كثيرة للنهوض بالقطاع الاقتصادي.

وأشارت إلى زيادة الاستثمارات بنسبة 70% في قطاعات الصحة والإسكان والصرف الصحي والاتصالات والتعليم، لافتة إلى أن الوزارة أطلقت مبادرة تحفيز الاستهلاك والمنتج المحلي.

وأوضحت أن الاهتمام حاليُا بملف توطين الصناعة الوطنية، لافتة إلى أن صندوق مصر السيادي يعد أحد آليات الدولة لجذب الاستثمارات المحلية والعالمية.

وأردف: "مصر غنية بالأصول وفكرة الصندوق السيادي وتعتمد على تقييم الأصول واستغلالها لجذب الاستثمار"، معلقة "لا نبيع أصولنا لكننا نستثمر فيها لتعظيم عوائدها".

وأشارت إلى أن التعاون بين صندوق مصر السيادي وصندوق سيادي بالإمارات مستمر، ومن المقرر ضخ 20 مليار دولار في عدد من المشروعات، لافتة إلى أن هناك دراسة لتحقيق شراكة مع صندوق بريطاني في مجال تحلية مياه.

اقرأ ايضا..

أحمد موسى: القضاء على العشوائيات نهاية 2020.. السيسي نفذ وعده.. فيديو

وزير الإسكان: المشروعات التي كانت تستغرق 30 سنة تنفذ خلال عام.. فيديو

اقرأ أيضا