صحة الغربية: ٢٥ مرشحًا لانتخابات مجلس الشيوخ أجروا الكشف الطبي

الاثنين 13 يوليو 2020 | 04:14 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أعلنت مديرية الصحة بالغربية، اليوم الإثنين استقبالها ٢٥ مرشحًا فى انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠حتى الأن لاجراء الكشف الطبى عليهم داخل المستشفيات المخصصة لذلك بنطاق المحافظة .

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية ، أن عدد المرشحين الذين اجروا اختبار الكشف عن المخدرات ونفسية وعصبية بلغ ٢٥ مرشح حتى الأن فى مستشفيات المحافظة وخضعوا جميعهم للكشف الطبى بسهولة ويسر دون أى مشاكل .

وأضاف وكيل صحة الغربية ، أن جميع المرشحين اجتازوا الاختبارات بنجاح ولم يثبت تعاطى أى منهم للمواد المخدرة أو ثبوت أى أصابة من بينهم بأمراض نفسية، لافتا أن مديرية الصحة تقدم تيسيرات داخل ٦ مستشفيات مخصصة لاختبارات الكشف الطبي على المرشحين وهم "المنشاوي العام بطنطا، وكفر الزيات العام، والمحلة العام، وزفتى العام، وسمنود المركزي، وقطور المركزي" .

كانت قد تلقت اللجنة العامة لانتخابات مجلس الشيوخ بالغربية برئاسة المستشار عبد المولى رئيس محكمة طنطا الابتدائية أوراق المرشحين للأنتخابات وسط اجراءات احترازية ووقائية لمنع انتشار فيروس كرونا المستجد .

وفى سياق أخر، أعلنت العلاقات العامة بمستشفى الصدر بالمحلة الكبرى عن وصول جهاز أشعة مقطعية بقيمة ٤ ملايين ونصف جنيه دعم من وزارة الصحة المصرية لخدمة المرضى ومصابى فيروس كرونا المستجد .

وأوضح دكتور محمد حيدر مدير مستشفى الصدر بالمحلة ، أن جهاز الاشعة المقطعية كان غير متوفر بالمستشفى بالسابق وبدعم من وزارة الصحة تم استلامه اليوم وقيمته ٤ ملايين ونصف جنيه وعمل الأجراءات اللازمة، وذلك لتسهيل عملية الفحص على المرضى وخاصة مصابى فيروس كرونا بالمجان دون اللجوء لاجراء الأشعة المقطعية بالخارج .

وأكد مدير مستشفى الصدر، أن هناك خطة موضوعة من وزارة الصحة لتطوير جميع المستشفيات خلال هذه الفترة ولابد من تضافر الجميع من رجال الأعمال والمشاركة المجتمعية لكى تصل لخدمة مميزة للمرضى المنتفعين ،وأبدى شكره وامتنانه للدكتورة هالة زايد وزيرة على دعمها بجهاز الأشعة المقطعية فى هذا الوقت الهام لاستكمال المسيرة وتيسيرا على المرضى لمجابهة وباء فيروس كورونا حتى الوصول إلى بر الأمان .

ومن جانبه كلف الدكتور عبد الناصر حميدة ، وكيل وزارة الصحة بالغربية، مدير مستشفي الصدر بالمحلة بسرعة تركيب الجهاز، وعمل الوصلات اللازمة من خلال الشركة المسئولة والتشغيل في أسرع وقت ممكن، للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضي .

موضوعات ذات صلة

مستشفيات القليوبية تستقبل 40 مرشحًا محتملاً للشيوخ لإجراء الكشف الطبي

31 مرشحا يتقدمون لإجراء الكشف الطبي بمستشفيات القليوبية