حبس 6 متهمين بنشر أخبار وبيانات كاذبة

الاثنين 13 يوليو 2020 | 04:21 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت نيابة أمن الدولة العليا، قرارًا بحبس 6 متهمين، 15 يومًا احتياطيًا، على خلفية التحقيقات التي تُجرى مع المتهمين بمعرفة النيابة، بتهمة نشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها. ووجهت النيابة للمتهمين تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.

المتهمون الصادر بحقهم قرار بالحبس الاحتياطى على ذمة التحقيقات بالقضية، وهم كل من: "أ. ح"، و"أ. ج"، و"ط. د"، و"م. ع"، و"أ. ع"، و"ع. س" أسندت النيابة إليهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها. يشار إلى أن نيابة أمن الدولة العليا بحبس المتهمين على خلفية استكمال التحقيقات فى القضية، وأسندت النيابة إلى المتهم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

النيابة تأمر بتحريات حول حريق محل تجاري بالجيزة

طلبت نيابة جنوب الجيزة، تحريات الأجهزة الأمنية حول الحريق نشب داخل محل تجارى فى الجيزة؛ للوقوف على ظروف وملابسات الحادث، كما طلبت تقرير خبراء الأدلة الجنائية.

استطاعت قوات الحماية المدنية، اليوم الأحد، من السيطرة على حريق هائل داخل محل تجاري في منطقة الجيزة، دون خسائر بشرية.

تعود بداية الواقعة بتلقى ضباط الحماية المدنية بالجيزة بلاغًا يفيد بنشوب حريق في محل تجارى، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران قبل امتدادها، والسيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتباشر النيابة التحقيقات.

إقرأ ايضا

خلال 24 ساعة.. ضبط 1209 قضايا تموينية متنوعة

حبس عاطل حاول سرقة منزل بالهرم

اقرأ أيضا