عميد صيدلة القاهرة تفجر مفاجأة حول علاج فيروس كورونا بمصر (فيديو)

الاثنين 13 يوليو 2020 | 08:47 مساءً
كتب : آية محمود

قالت الدكتورة أمنية خليل عميد كلية صيدلة جامعة القاهرة، إن طبيعة الفيرس بمصر لا يختلف كثيرًا عن الفيرس المتواجد بأمريكا.

وأكدت أمنية من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامي سيد علي عبر شاشة قناة "الحدث اليوم"، أن انتقال فيروس كورونا من إنسان إلى آخر لا يزيد من شراسه الفيروس، مشيره أن هذا شئ جيد جدا.

وأشارت أمنية، أن هناك بريق أمل بسبب قلة أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، موضحة أن هناك الكثير من الاشخاص تم إصابتهم ولم يلاحظوا هذا الأمر. ولم تظهر عليهم أعراض ايضًا بسبب قوة المناعة، لهذا يجب أن نلتزم بكل الإجراءات الاحترازية حتى آخر مصاب بمصر.

وأضافت أمنية أن تناول أدوية مضادة للفيروس دون إشراف طبيب خطر للغاية، موضحة أن هذا يسبب ضرر في جسد الانسان.

وأختتمت أمنية، أنه عندما تم الإعلان عن البرتوكول المخصص لفيروس كورونا المواطنين اشتروة من الصيدليات وهذا تسبب في أزمة للدواء، وهذه الأدوية تأخذ بمقدار معين ويجب أن تكون تحت إشراف طبيب، فتناول الفيتامينات دون إشراف طبيب يسبب ضرر للإنسان.

هل سيتم القضاء على فيروس كورونا خلال شهور؟.. الصحة العالمية تجيب

أكدت ‏منظمة الصحة العالمية، أنه من غير الواقعي التنبؤ بالقضاء على فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) خلال الأشهر المقبلة.

وقال مدير المنظمة الدكتور تدروس أدهانوم جيبريسوس، إن الحياة لن تعود للوضع الطبيعي الذي كانت عليه قبل تفشي فيروس كورونا.

وأشار مدير المنظمة خلال إيجاز صحفي في مدينة جنيف السويسرية، اليوم الإثنين، إلى أن هناك "خارطة طريق" للسيطرة على الأمراض حتى نمارس حياتنا بشكل طبيعي.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية: "علينا أن نصل إلى وضع مستدام نسيطر خلاله على المرض دون أن تتوقف حياتنا أو أن ننتقل من إغلاق لإغلاق".

وأوضح أنه من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، يجب تحقيق 3 أمور، أولها تقليل عدد الوفيات وحسر الانتشار، ووجود مجتمع قوي ومتفاعل يأخذ فيه الفرد إجراءاته الاحترازية لحماية المجتمع عامة، وقيادة وتواصل فعال من جانب الحكومات، وأضاف قائلا: "يمكن تحقيق ذلك، ويجب تحقيقه".

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية، أنه وبينما يتم البحث عن لقاح لهذا الفيروس يجب التركيز على الأدوات الموجودة حالاً لحسر انتشار المرض وحماية حياة الناس.

أقرا ايضًا:

صفاء أبو السعود تتصدر جوجل لهذا السبب!

أول تعليق من حمادة هلال بعد تشييع جنازة والدته

اقرأ أيضا