نجيب ساويرس يثير الجدل على "تويتر" بتغريدة عن شبه الجزيرة العربية

الاثنين 13 يوليو 2020 | 11:47 مساءً
كتب : آية محمود

عبر رجل الأعمال نجيب ساويرس عن مدى حبه لبلده وذلك من خلال تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وعلق رجل الأعمال نجيب ساويرس على منشور نشره أحد المغردين كتب فيها: "أكثر دولة لها موقف من عودة وقف #أيا_صوفيا إلى مسجد #اليونان ونظام #السيسي !! أصولي من #ميت_سلسيل دقهلية تتبعها عزبة سوارس تحريف #ساويرس وكان كبار السن يقولون أنها عزبة خواجة يوناني؛ فهل هجوم نجيب ساويرس لأن أصوله يونانية ؟! أم فقط دوافع طائفية ؟!"

وأثارت تغريدة نجيب ساويرس الكثير من الجدل حيث رد عليه عبر حسابه الشخصي على "تويتر" قائلا:"مصرى من سوهاج غصب عن اسلافك من الجزيرةًالعربية ".

نجيب ساويرس

نُبارك عداوة المسيحيين.. "ساويرس" يُوجه رسالة قوية إلى أردوغان بسبب "آيا صوفيا"

منذ الساعات الماضية ومع قرار تركيا بتحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد، أثار الأمر جدلًا واسعًا في العديد من البلدان والمنظمات العالمية، خاصة وأنّ منظمة اليونيسكو اعترضت على الأمر واعتبرت أنّ ماييحدث تعدي على التراث وأنّ آيا صوفيا لا يمكن تحويله إلى مسجد خاصة وأنّه يعد متحفًا تراثيّا وفنيّا معترضة على القرار الذي أصدرته تركيا، ومع موجة الغضب والانتقادات التي وجهت إلى الحكومة التركية، علق رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، على قرار تحويل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان متحف آيا صوفيا إلى مسجد.

وأعاد ساويرس، نشر تغريدة لأردوغان على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس الجمعة، وعلق عليها: "نبارك لك عداوة مسيحي العالم كله".

ووقع الرئيس التركي، مرسوما يقضي بفتح آيا صوفيا كمسجد، بعد أن أعلنت محكمة تركية أنها أبطلت مرسوما حكوميا يرجع لعام 1934، كان يقضى بتحويل مسجد آيا صوفيا آنذاك إلى متحف.

أقرا ايضًا:

صفاء أبو السعود تتصدر جوجل لهذا السبب!

أول تعليق من حمادة هلال بعد تشييع جنازة والدته