تسريبات تكشف ضوابط عودة الجماهير في الدوري الإنجليزي

الثلاثاء 14 يوليو 2020 | 01:31 مساءً
كتب : روماني شحاته

يبدو أن الجماهير باتت على مقربة من العودة إلى ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الفترة المقبلة، بعدما ابتعدت عنها مؤخرا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

الدوري الإنجليزي توقف منذ مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا، قبل أن يعود للاستئناف يوم 17 يونيو الماضي، ولكن بدون حضور الجماهير، خشية تناقل فيروس كورونا.

غياب الجماهير تسبب في خسائر مادية كبيرة للأندية، بالإضافة إلى فقدان اللاعبين للأجواء الحماسية التي لم تنجح في تعويضها الصور التي وضعتها الأندية في مدرجاتها.

عودة الجماهير

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أكدت أن الحكومة وافقت بالفعل على عودة الجماهير إلى ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز، بدايةً من الموسم المقبل.

ونشرت الصحيفة تسريبات تؤكد وجود مفاوضات متقدمة بين الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي بخصوص هذا الشأن خلال الفترة الحالية.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة البريطانية ستقوم بالإعلان عن القرار بشكل رسمي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكشفت التسريبات عن الموعد المحدد لعودة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم القادم، وهو يوم 12 سبتمبر المقبل.

التقرير أكد أن ارتداء الكمامات قد يكون شرطا أساسيا لعودة الجماهير إلى المدرجات خلال الفترة المقبلة.

وتطمع الأندية في أن تعود الجماهير بشكل جزئي إلى الملاعب خلال المباريات التخضيرية للموسم الجديد، كتجربة لعودتها في الموسم المقبل.

بنود العودة

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة البريطانية ستمنح كل نادٍ من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الحق في تقرير البنود الخاصة بالجماهير من حيث عدة اعتبارات.

وسيكون على كل نادٍ توزيع التذاكر بين جماهيره بشكل عادل، والتأكد من التزامهم بالإجراءات الصحية المتبعة للتوقي من فيروس كورونا.

الأندية قد تحدد أيضا مدى أهمية ارتداء الجماهير للكمامات في المدرجات، وتخصيص المقاعد، لا سيما بالنسبة لحاملي التذاكر الموسمية.

يُذكر أن النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي الممتاز ستنتهي نهاية الشهر الحالي، قبل استئناف منافسات دوري أبطال أوروبا يوم 7 أغسطس المقبل.

اقرأ أيضاً...

بعد تعثر المفاوضات... أزارو يعود إلى الأهلي مجددًا

اقرأ أيضا