بعد انتشار حبوب اللقاح.. علماء يكشفون موعد إنتهاء فيروس كورونا

الثلاثاء 14 يوليو 2020 | 02:04 مساءً
كتب : غدير خالد

توصل فريق من العلماء الهولنديين إلى وجود علاقة بين انتشار حبوب اللقاح في الهواء وانخفاض عدد الإصابات بفيروس كورون، وذلك بناءًا على دراسة أجراها فريق من العلماء.

واعتبروا العلماء أن انخفاض عدد حالات الإصابة بالإنفلونزا، حيث اعتبروا أن هذا الاتجاه متعلق أيضًا بالكورونا، ورسم الباحثون منحنيات تعكس بيانات عن عدوى الإنفلونزا وانتشار حبوب اللقاح في السنوات من 2016 إلى 2020، بالإضافة إلى بيانات حول نتائج المرضى لعدوى فيروس كورونا 19 (COVID-19) الناشئة في هولندا.

وتوصل العلماء إلى استنتاج مفاده أن البيانات حول ظهور حبوب اللقاح في الهواء يمكن أن تكون إلى جانب بيانات النشاط الشمسي، مؤشرًا على انتشار الأمراض الشبيهة بالإنفلونزا، بما في ذلك عدوى "COVID-19".

وفي غضون ذلك، قال أوليغ باتيشيف، الأستاذ المساعد في قسم الفيزياء الحيوية في معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا، لصحيفة "إزفستيا" الروسية، إن ظهور كميات كبيرة من حبوب اللقاح في الهواء يمكن أن يؤدي في الواقع إلى اندماج جزيئات الرش الصغيرة، التي تحتوي على عناصر الفيروس، مما يجعله أثقل، ويبطئ انتشاره، ويبدأ الازدهار عند الوصول إلى درجات حرارة معينة للهواء والمستوى المناسب من النشاط الشمسي، والعوامل التي تؤثر أيضًا على الفيروس، حيث إن درجات الحرارة العالية والأشعة فوق البنفسجية تقلل من انتشار الفيروسات، لهذا السبب، يمكن أن يكون هذا مجرد مصادفة.

إقرأ أيضًا:

بعد تفشي جائحة كورونا.. تحذير هام من الصحة العالمية لتلك الدول (فيديو)

دم حيوان يحمل علاجًا للمصابين بفيروس كورونا

هاني الناظر يوجه رسالة هامة للمتعافين من كورونا

اقرأ أيضا