إحباط محاولة تهريب بضائع أجنبية تُقدر بقيمة 35 ألف جنيه

الاربعاء 15 يوليو 2020 | 01:32 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من خلال حملات مكبرة لمكافحة جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

وأسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية:

تم ضبط " قضية تهريب بضائع أجنبية الصنع"، بلغ إجمالي القيمة والتعويض المالي أكثر من (35 ألف جنيه).

و فى مجال الأمن العام:

تم ضبط (16) قضية أبرزها (مزاولة مهنة بدون تصريح، عدم حمل تحقيق شخصية ، دخول دائرة جمركية بدون تصريح).

وفى مجال ضبط المخالفات المرورية:

تم ضبط (1215) مخالفة مرورية متنوعة، وتنفيذ (136) حكم قضائى متنوع

فى مجال مكافحة جرائم "الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات"

تم ضبط (2) قضية تزوير إقامة وهجرة غير شرعية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى مواصلة الحملات الأمنية المكبرة على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

"هات فلوس عشان تعدي".. مقتل مسجل خطر على يد سائق "توك توك" في السلام

فى واقعة جريمة قتل شهدتها منطقة السلام، مقتل مسجل خطر على يد سائق توك توك، بسبب فرض إتاوة على قائدي المركبات "التوك توك"، للمرور من المنطقة التي يقف فيها مقابل مبلغ المال، إذ اعترض سائق توك توك على دفع الإتاوة للبلطجي، فنشبت مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة قام على إثرها الأول بتمزيق مشمع التوك توك للثاني، ثم أصيب أثناء ذلك بقطع في أوتار يده ما نتج عن وفاته في الحال.تعود بداية الواقعة بتلقى قسم شرطة السلام أول، إشارة من أحد المستشفيات بوصول جثة "ن. م"، مسجل خطر يبلغ من العمر 27 عاما، مصاب بقطع في شرايين يده، على يد سائق توك توك يدعى "محمد.خ"، وعلى الفور ضباط قسم شرطة السلام أول إلى مكان الواقعة، و بالفحص ومعاينة الجثة تبين أن شاب يبلغ من العمر، 27 عاما، مصاب بقطع أوتار يده ما نتج عن وفاته في الحال وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة.

وتوصلت التحريات أنه عند سير سائق التوك بطريق السلام، قام المجني عليه، بفرض إتاوة عليه "هات فلوس عشان تعدي"، وعندما اعترض أخرج كتر بين طيات ملابسه وقام بتمزيق مشمع التوك توك، وتعدى عليه، إلى أنه أصيب بقطع بأوتار يده وتوفي في الحال، وألقي القبض على المتهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرر المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيق.

إقرا ايضا

3 فتيات يتخلصن من والدهم بـ 30 طنعة بسبب انتهاكهن جنسيًا

النائب العام يأمر بفتح التحقيق في انفجار خط البترول بالطريق الصحراوي